هذه الترجمة هي ترجمة آلية أُجريت بواسطة "ترجمة غوغل" (Google Translate). والترجمة الآلية هي ترجمة حرفية للمحتوى الأصلي إلى لغة أخرى. أي، هي ترجمة آلية بالكامل ولا تنطوي على أي تدخل بشري. ويمكن أن تختلف جودة ودقة الترجمة الآلية بشكل كبير من نص إلى آخر وفيما بين أزواج اللغات المختلفة. والاتحاد الدولي للاتصالات لا يضمن دقة الترجمة ولا يتحمل أي مسؤولية عن الأخطاء المحتملة. وفي حال وجود شكوك بشأن دقة المعلومات الواردة في النسخ المترجمة من صفحات موقعنا الإلكتروني، يرجى الرجوع إلى النص الإنكليزي الرسمي. وقد لا تترجَم بعض المحتويات (مثل الصور ومقاطع الفيديو والملفات، وغير ذلك) بسبب بعض القيود التقنية للنظام.

يوم المدن العالمي: بناء مدن مقاومة للمناخ بالتحول الرقمي


الاتحاد الدولي للاتصالات (ITU) ، Geneva Cities Hub

109 الجلسة

الخميس, 28 أكتوبر 2021 14:00–15:30 (UTC+02:00) WSIS TalkX

للاحتفال باليوم العالمي للمدن 2021 وكجزء من WSIS TalkX ، ينظم الاتحاد الدولي للاتصالات ومركز جنيف للمدن ندوة عبر الإنترنت مخصصة لدعم المدن لاستخدام التحول الرقمي لتحسين إجراءات التكيف وتحقيق المرونة الحضرية. على سبيل المثال ، تمكّن إنترنت الأشياء المدن من جمع البيانات المناخية لتحسين مراقبة المناخ والاستجابة للمواقف الخطرة المختلفة. التوائم الرقمية هي أصول قوية تستخدمها المدن لإجراء عمليات محاكاة عالية الدقة للأحداث المناخية وصياغة إجراءات التكيف وفقًا لذلك. الهدف من هذه الندوة عبر الإنترنت هو زيادة الوعي بالدور المهم الذي يمكن أن يلعبه التحول الرقمي في تعزيز إجراءات التكيف مع المناخ والمرونة الحضرية. ستنظر الندوة عبر الإنترنت في حالات استخدام محددة لكيفية مساعدة التقنيات الرقمية ، بما في ذلك الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء والتوائم الرقمية ، على أن تصبح أكثر مقاومة للمناخ وتنفيذ أهداف مناخية طموحة مثل الأجندة الحضرية الجديدة واتفاقية باريس والتنمية المستدامة. الأهداف.

برنامج
 
14:00 - 14:05 ملاحظات افتتاحية - مالكولم جونسون ، نائب الأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات

14:05 - 14:50 الجلسة الأولى: جلسة نقاشية حول دور التحول الرقمي في بناء مدن مقاومة للمناخ

المنسق: كاميليا كيميليفا ، مديرة مركز جنيف للمدن

مكبرات الصوت:
· Okan Geray ، مستشار التخطيط الاستراتيجي ، دبي الرقمية
· كريستينا مارتينيز ، نائب رئيس التقنيات الذكية للمجتمعات ، المفوضية الأوروبية
· هي داي كيم ، المدير العام لوكالة التحول الرقمي ، دايجو تكنوبارك ، كوريا (جمهورية)
· ياسونوري موتشيزوكي ، زميل NEC ، شركة NEC

أسئلة و أجوبة

14.50-15: 25 الجلسة 2: جلسة نقاش حول تنفيذ التحول الرقمي في المدن من أجل الإجراءات المناخية

المنسق: روبرت لويس ليتينغتون ، رئيس القسم | الأرض والإسكان والمأوى ، موئل الأمم المتحدة

مكبرات الصوت:
· كريستينا بويتي ، منسق الاتحاد الدولي للاتصالات بشأن المدن الذكية المستدامة
· سفير نذير ، نائب الرئيس الأول للصناعات الرقمية ، هواوي الشرق الأوسط ، هواوي تكنولوجيز
· علي رضا ياري ، رئيس كلية بحوث تكنولوجيا المعلومات ، معهد بحوث تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ، طهران ،
إيران
· كاري إيك ، الأمين العام لمنظمة العلاقات الاقتصادية الدولية (OiER)


15:25 - 15:30 الملاحظات الختامية - ناصر المرزوقي ، رئيس مبادرة متحدون من أجل مدن ذكية مستدامة (U4SSC)

أعضاء فريق المناقشة
Mr. Malcolm Johnson
السيد مالكولم جونسون نائب الأمين العام الاتحاد الدولي للاتصالات (ITU)

وسيلقي السيد مالكولم جونسون ، نائب الأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات ، ملاحظات افتتاحية.


Dr. Okan Geray
الدكتور أوكان جيراي مستشار التخطيط الاستراتيجي دبي الرقمية

يتمتع الدكتور أوكان جيراي بخبرة تزيد عن 20 عامًا في مجال الاستشارات الإدارية في مختلف الصناعات. وقد استشار العديد من المنظمات في هولندا وفرنسا وإيطاليا وجنوب إفريقيا وتركيا ودبي. عمل في شركة AT Kearney للاستشارات الإدارية العالمية لمدة 6 سنوات وكان عضوًا في الفريق الأساسي للاتصالات العالمية والأعمال الإلكترونية قبل أن ينضم إلى حكومة دبي في 2002. وقد عمل في حكومة دبي الإلكترونية ، وحكومة دبي الذكية ، ومكتب دبي الذكية والمزيد مؤخرا في سلطة دبي الرقمية بعد إنشائها. تشمل مسؤولياته التخطيط الاستراتيجي ، والأداء الاستراتيجي وإدارة التأثير ، وصنع السياسات. شارك في رئاسة مجموعة العمل المعنية بتعزيز الابتكار والمشاركة في مبادرة عالمية مشتركة بين الاتحاد الدولي للاتصالات ولجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لأوروبا (متحدون من أجل مدن ذكية مستدامة (U4SSC) من خلال معالجة جوانب الحوكمة الذكية والاقتصاد الذكي والأشخاص الأذكياء في المدن الذكية. تم تعيينه كقائد لـ "إرشادات حول استراتيجيات المدن الدائرية" وأيضًا "إطار تطبيق علم المدينة" خلال المرحلة الثانية من مبادرة U4SSC. وهو أيضًا مقرر مشارك في السؤال 7 للجنة الدراسات 20 التابعة للاتحاد بشأن "تقييم وتقييم المدن والمجتمعات الذكية المستدامة". وهو حاصل على درجتي بكالوريوس رئيسي مزدوج في الهندسة الصناعية وهندسة الحاسبات ، ودرجة الماجستير في الهندسة الكهربائية ، ودرجة الدكتوراه في هندسة النظم والتحكم من جامعة ماساتشوستس بالولايات المتحدة الأمريكية.


Cristina Martinez
كريستينا مارتينيز نائب الرئيس للتقنيات الذكية للمجتمعات المفوضية الاوروبية

درست كريستينا مارتينيز فلسفة العلوم والاتصالات (تخصص رئيسي) وحصلت على ماجستير في الاتصالات عن بُعد (بامتياز) من جامعة ليبر دي بروكسيل.

بدأت حياتها المهنية في المقر الرئيسي لمكتب الأمم المتحدة للعمل في مشروع برمجيات تتبع وتعقب تكنولوجيا المعلومات لأفريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية. انضمت بعد ذلك إلى شركة Andersen Consulting في عام 1998 للعمل في مجموعة التجارة الإلكترونية التابعة لقسم التكنولوجيا كمهندسة حلول.

أصبحت عضوًا في فريق عمل المفوضية الأوروبية في عام 2002 أولاً ، كمسؤول اتصالات ، ثم كمسؤول أول للأبحاث في وحدة "شبكات المؤسسات" التابعة للمديرية العامة لمجتمع المعلومات حيث قادت منطقة "التشغيل البيني للمؤسسات".

في عام 2013 ، أصبحت كريستينا رئيسة القطاع ثم نائبة رئيس الوحدة لمختلف الأقسام: وحدة "إدارة المعرفة" ووحدة "البنية التحتية الإلكترونية وسحابة العلوم المفتوحة" ووحدة "التنقل الذكي والمعيشة". منذ يناير من هذا العام ، أصبحت مسؤولة عن موضوع المدن الذكية.

كريستينا مارتينيز متزوجة ولديها ثلاثة أطفال.


Hee Dae Kim
هي داي كيم المدير العام وكالة التحول الرقمي ، دايجو تكنوبارك

Yasunori Mochizuki
ياسونوري موتشيزوكي زميل NEC شركة NEC

ياسونوري موتشيزوكي هو زميل NEC في شركة NEC منذ أبريل 2019 ويركز على التحول الرقمي واستراتيجية الأنظمة البيئية لإنترنت الأشياء للمدن الذكية. في السابق ، كان نائب الرئيس الأول المسؤول عن إستراتيجية التكنولوجيا على مستوى الشركة في NEC بما في ذلك خارطة طريق البحث والتطوير والابتكارات المفتوحة. Yasunori Mochizuki نشط أيضًا في الشبكات العالمية (مثل NPO) بالإضافة إلى أنشطة اقتراح السياسات المتعلقة بالمدن الذكية. وهو زميل في مركز المنتدى الاقتصادي العالمي للثورة الصناعية الرابعة ، حيث يعمل في شبكة تعاون لأصحاب المصلحة المتعددين بشأن حوكمة التكنولوجيا تسمى G20 Global Smart City Alliance التي تم إطلاقها في أكتوبر 2019 ، وهو أيضًا عضو في مجلس الإدارة FIWARE Foundation ، نظام بيئي مفتوح المصدر للمدن الذكية والاقتصاد الرقمي ، منذ مارس 2017 يمثل NEC. بالنسبة لتوصية السياسة الخاصة بالمدينة الذكية و / أو الاقتصاد الرقمي من خلال التعاون مع القطاع الخاص ، فقد كان يعمل كعضو في لجنة مجلس التنافسية - نيبون (COCN) ، وكيدانرين ، والأعمال في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (BIAC) ورئيسًا لـ لجنة إستراتيجية التكنولوجيا التابعة لجمعية صناعات الإلكترونيات وتكنولوجيا المعلومات اليابانية (JEITA).

يتمتع Yasunori Mochizuki بأكثر من 30 عامًا من العمل كعالم أبحاث ثم كمدير عام لأقسام البحث في NEC وتغطي خبرته الفنية مجالًا واسعًا بما في ذلك علوم الكمبيوتر الموجهة نحو الذكاء الاصطناعي وأنظمة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والأجهزة المتكاملة وفيزياء الحالة الصلبة. بالتعاون مع الأوساط الأكاديمية ، يعمل مستشارًا بحثيًا لمعهد العلوم الصناعية بجامعة طوكيو. حصل ياسونوري موتشيزوكي على درجة الدكتوراه في هندسة الإلكترونيات من جامعة طوكيو عام 1987.


Kamelia Kemileva
كاميليا كيميليفا مخرج مركز مدن جنيف مشرف

تتمتع كاميليا ، الحاصلة على ماجستير في إدارة الأعمال ، بخبرة عميقة في الإدارة التنفيذية للمنظمات غير الربحية. وهي أيضًا محامية متخصصة في القانون السويسري ذي الصلة بالمنظمات الدولية والقانون العام الدولي ، بما في ذلك الخبرة في الهيئات الحكومية الدولية التابعة للأمم المتحدة.

قبل انضمامها إلى Geneva Cities Hub ، كانت كاميليا هي المدير التنفيذي لأكاديمية جنيف. قبل ذلك عملت كمساعد خاص لرئيس مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة لمدة ثلاث سنوات. كانت أيضًا مديرة برنامج زائرة في ويلتون بارك. قبل ذلك ، عملت أيضًا في وزارة الخارجية السويسرية والبعثة الدائمة لسويسرا لدى مكتب الأمم المتحدة في جنيف. في عام 2002 ، كانت جزءًا من مكتب مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان في نيويورك.


Cristina Bueti
كريستينا بويتي منسق الاتحاد الدولي للاتصالات بشأن المدن الذكية المستدامة الاتحاد الدولي للاتصالات (ITU)

كريستينا بويتي هي جهة تنسيق الاتحاد الدولي للاتصالات المعنية بالبيئة والمدن الذكية المستدامة. وهي أيضًا مستشارة لجنة الدراسات 20 لقطاع تقييس الاتصالات "إنترنت الأشياء (IoT) والمدن والمجتمعات الذكية (SC&C)" في الاتحاد الدولي للاتصالات (ITU). وهي تعمل أيضًا كمنسق TSB / ITU لأمريكا اللاتينية.

تخرجت كريستينا بويتي من كلية العلوم السياسية والقانون والتعاون الدولي والتنمية بجامعة فلورنسا ، حيث أكملت دراساتها العليا في التعاون الدولي وقانون الاتصالات السلكية واللاسلكية في أوروبا. وهي حاصلة أيضًا على تخصص في القانون البيئي مع التركيز بشكل خاص على الاتصالات السلكية واللاسلكية.

في عام 2003 ، اعتمدت السيدة Bueti على أوراق اعتمادها الأكاديمية من خلال إكمال دورة متخصصة في حفظ السلام والتعاون الدولي مع التركيز بشكل خاص على الاتصالات في كلية الحقوق ، جامعة مالطا ، قبل الانضمام إلى الاتحاد الدولي للاتصالات في جنيف في يناير 2004.

كجزء من اليوم العالمي للمرأة 2016 ، تم اختيارها كواحدة من عشرين امرأة ملهمة تعمل في حماية البيئة في جنيف.

قامت بتأليف أكثر من 40 تقريرًا حول قضايا الاتصالات. تتحدث كريستينا الإيطالية بطلاقة ، وتتحدث الإنجليزية والفرنسية والإسبانية بطلاقة.


Safder Nazir
سفر نذير نائب أول للرئيس - الصناعات الرقمية تقنيات هواوي

يرأس Safder مركز التميز في الصناعة الرقمية التابع لشركة Huawei ، وقد تولى قبل ذلك مناصب قيادية مختلفة في شركات "الشركات الكبرى" العالمية. مع أكثر من 25 عامًا من الخبرة في جميع أنحاء العالم في الصناعات من المدن الذكية إلى خدمات الاتصالات B2B ، مكّنت Safder الشركات العالمية من تحقيق نتائج استثنائية في مجالات الأعمال الجديدة. كان مفتاح هذا النجاح هو الاستخدام المبتكر للتكنولوجيا لدفع نتائج تحويل الأعمال.


Alireza Yari
علي رضا ياري رئيس كلية بحوث تكنولوجيا المعلومات معهد أبحاث تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ، طهران ، إيران

السيد علي رضا ياري ، رئيس كلية بحوث تكنولوجيا المعلومات ، معهد بحوث تكنولوجيا المعلومات والاتصالات
منذ عام 2012 ، تم تعيينه رئيسًا لكلية أبحاث تكنولوجيا المعلومات وهو مسؤول عن توجيه الأبحاث في وزارة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الإيرانية في مجالات تطوير البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات وتطبيقاتها. يدير الأبحاث في مجال الحوسبة السحابية والبيانات الضخمة وإنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي ويشرف حاليًا على المشاريع في مجال المدن الذكية المستدامة.


أستاذ مشارك في المعهد ، حاصل على درجة الدكتوراه. في هندسة النظم من هوكايدو ، اليابان ، ودرجة البكالوريوس والماجستير في هندسة أنظمة التحكم من جامعة طهران ، إيران.


Kari Eik
كاري إيك الأمين العام منظمة العلاقات الاقتصادية الدولية (OiER)

Robert Lewis-Lettington
روبرت لويس ليتينغتون رئيس القسم | الأرض والسكن والمأوى غير موئل مشرف

روبرت لويس-ليتينغتون هو رئيس قسم الأرض والإسكان والمأوى في موئل الأمم المتحدة. وهو محامٍ بالتدريب وعمل في كل من القانون الدولي العام والخاص لأكثر من عشرين عامًا. مجالات خبرة روبرت الرئيسية هي المؤسسات والعمليات الدولية ، وحقوق الإنسان والقانون الإنساني ، والقانون البيئي ، وقانون العلوم والتكنولوجيا ، والتنمية الحضرية. روبرت هو أيضًا مدير برنامج ومشروع من ذوي الخبرة عمل في معظم المناطق الجغرافية وعدد كبير من البلدان. يلعب روبرت أيضًا مزمار القربة بشكل سيء


Nasser Al Marzouqi
ناصر المرزوقي رئيس مبادرة متحدون من أجل مدن ذكية مستدامة (U4SSC)

السيد. ناصر المرزوقي هو رئيس لجنة الدراسات 20 بقطاع تقييس الاتصالات "إنترنت الأشياء (IoT) والمدن والمجتمعات الذكية (SC&C)" التي توفر منصة التقييس المتخصصة لإنترنت الأشياء اللازمة لتحقيق التقارب على مجموعة متماسكة من المعايير الدولية . سينصب تركيز البحث الذي تجريه لجنة الدراسات 20 لقطاع تقييس الاتصالات على تحديد وتحليل التطبيقات الناشئة والحلول العالمية لإنترنت الأشياء والمدن الذكية ، مما سيسهم في تحسين قابلية التشغيل البيني لمختلف التقنيات القائمة على إنترنت الأشياء ، وهو عامل رئيسي في ضمان النهاية. - قبول المستخدم وحلول إنترنت الأشياء في السوق.

يعمل ناصر المرزوقي حاليًا في هيئة تنظيم الاتصالات بدولة الإمارات العربية المتحدة في قسم الشؤون الدولية. كما أنه يعمل كممثل لدولة الإمارات العربية المتحدة في الاتحاد الدولي للاتصالات (ITU) وشارك عن كثب في المؤتمرات والفعاليات الرئيسية للاتحاد. حصل على درجة الماجستير في هندسة الاتصالات من جامعة لاتروب في أستراليا.

كانت هيئة تنظيم الاتصالات في دولة الإمارات العربية المتحدة في طليعة التطورات الرائدة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وفي توفير البيئة التمكينية المثلى التي يمكن أن يزدهر فيها قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في دولة الإمارات العربية المتحدة. السيد المرزوقي من أشد المؤيدين لتحويل الأنظمة الحالية إلى أنظمة عالية الكفاءة ، مما يساعد على سد الفجوة الرقمية وزيادة الاتصالات العالمية والانتقال إلى المدن الذكية المستدامة.


خطوط عمل القمة العالمية لمجتمع المعلومات
  • AL C1 logo ج 1. دور الحكومات وجميع أصحاب المصلحة في تعزيز تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من أجل التنمية
  • AL C2 logo ج 2. البنية التحتية للمعلومات والاتصالات
  • AL C3 logo ج 3. الوصول إلى المعلومات والمعرفة
  • AL C5 logo ج 5. بناء الثقة والأمن في استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات
  • AL C7 E–GOV logo ج 7. تطبيقات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات: الفوائد في جميع جوانب الحياة - الحكومة الإلكترونية
  • AL C7 E–ENV logo ج 7. تطبيقات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات: الفوائد في جميع جوانب الحياة - البيئة الإلكترونية
  • AL C7 E-AGR logo ج 7. تطبيقات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات: الفوائد في جميع جوانب الحياة - الزراعة الإلكترونية
  • AL C10 logo ج 10. الأبعاد الأخلاقية لمجتمع المعلومات
  • AL C11 logo ج 11. التعاون الدولي والإقليمي
أهداف التنمية المستدامة
  • الهدف 3 logo الهدف 3: ضمان حياة صحية وتعزيز الرفاه للجميع
  • الهدف 8 logo الهدف 8: تعزيز النمو الاقتصادي الشامل والمستدام والعمالة والعمل اللائق للجميع
  • الهدف 9 logo الهدف 9: بناء بنية تحتية مرنة ، وتعزيز التصنيع المستدام وتعزيز الابتكار
  • الهدف 11 logo الهدف 11: جعل المدن شاملة وآمنة ومرنة ومستدامة
  • الهدف 13 logo الهدف 13: اتخاذ إجراءات عاجلة لمكافحة تغير المناخ وآثاره
  • الهدف 16 logo الهدف 16: تعزيز مجتمعات عادلة وسلمية وشاملة
  • الهدف 17 logo الهدف 17: تنشيط الشراكة العالمية من أجل التنمية المستدامة

World Cities Day: Building Climate Resilient Cities with Digital Transformation


International Telecommunication Union (ITU), Geneva Cities Hub

Session 109

Thursday, 28 October 2021 14:00–15:30 (UTC+02:00) WSIS TalkX

To celebrate the World Cities Day 2021 and as part of the WSIS TalkX, ITU and Geneva Cities Hub are organizing a webinar dedicated to supporting cities to use digital transformation to improve adaptation actions and achieve urban resilience. For example, the Internet of Things are enabling cities to collect climate data for better monitoring of the climate and response to different hazardous situations. Digital twins are powerful assets that cities are using to carry out high-precision simulations on climate events and formulate adaptation actions accordingly. The objective of this webinar is to raise awareness on the significant role that digital transformation can play for enhancing climate adaptation actions and urban resilience. The webinar will look at specific use cases of how digital technologies, including AI, IoTs, digital twins, are helping cities to become more climate resilient and to implement ambitious climate targets such as the New Urban Agenda, the Paris Agreement, and the Sustainable Development Goals.

 

PROGRAMME
 
14:00 – 14:05              Opening Remarks - Malcolm Johnson, Deputy Secretary-General, ITU
 
14:05 – 14:50              Session 1: Panel Discussion on the role of digital transformation in building climate resilient cities
 
Moderator: Kamelia Kemileva, Director, Geneva Cities Hub
 
Speakers:
·      Okan Geray, Strategic Planning Advisor, Digital Dubai
·      Cristina Martinez, Deputy Head for Smart technologies for communities, European Commission
·      Hee Dae Kim, Director General, Digital Transformation Agency, Daegu Technopark, Korea (Republic of)
·      Yasunori Mochizuki, NEC fellow, NEC Corporation
 
Questions & Answers
 
14.50-15:25                 Session 2: Panel Discussion on implementing digital transformation in cities for climate actions
 
Moderator: Robert Lewis-Lettington, Chief of Section | Land, Housing and Shelter, UN-Habitat 
 
Speakers:
 ·      Cristina Bueti, ITU Focal Point on Smart Sustainable Cities 
·       Safder Nazir, SVP Digital Industries, Huawei Middle East, Huawei Technologies
·       Alireza Yari,Head of Information Technology Research Faculty, ICT Research Institute, Tehran, 
Iran 
·       Kari Eik, Secretary General, Organisation for International Economic Relations (OiER)

 
15:25 – 15:30             Closing remarks - Nasser Al Marzouqi, Chairman of the United for Smart Sustainable Cities Initiative (U4SSC)

Panellists
Mr. Malcolm Johnson
Mr. Malcolm Johnson Deputy Secretary-General International Telecommunication Union (ITU)

Mr. Malcolm Johnson, Deputy Secretary-General of ITU will deliver opening remarks.


Dr. Okan Geray
Dr. Okan Geray Strategic Planning Advisor Digital Dubai

Dr. Okan Geray has more than 20 years of experience in management consulting in various industries. He has consulted for several organizations in Netherlands, France, Italy, South Africa, Turkey and Dubai. He has worked in A.T. Kearney global management consulting firm for 6 years and was a member of global Telecommunications and E-business core team before he joined Dubai Government in 2002. He has worked in Dubai eGovernment, Dubai Smart Government, Smart Dubai Office and more recently in Dubai Digital Authority after its establishment. His responsibilities include Strategic Planning, Strategic Performance and Impact Management, and Policy Making. He has Co-Chaired Enhancing Innovation and Participation Working Group in United for Smart Sustainable Cities (U4SSC) joint global initiative by ITU and UNECE by addressing Smart Governance, Smart Economy and Smart People aspects in smart cities. He has been designated as the Leader for “Guidelines on strategies for circular cities” and also “City Science Application Framework” deliverables during the second phase of U4SSC initiative. He is also a Co-Rapporteur for ITU Study Group 20 Question 7 regarding “Evaluation and Assessment of Smart Sustainable Cities and Communities”. He holds double major B. S. degrees in Industrial and Computer Engineering, an M.S. degree in Electrical Engineering and a Ph. D. degree in Systems and Control Engineering from University of Massachusetts in USA. 


Cristina Martinez
Cristina Martinez Deputy Head for Smart technologies for communities European Commission

Cristina Martinez studied Science Philosophy, Communication (Major) and has an MSc in Telematics (Cum Laude) from the Université Libre de Bruxelles. 
 
She started her career in the United Nations Office headquarters working for an IT track and trace software project for Africa, Asia and Latin-America. She then joined the Andersen Consulting company in 1998 to work for the eCommerce group of the Technology department as a solutions engineer. 
 
She became a member of the staff of the European Commission in 2002 first, as communication officer, then as a senior administrator for research in the 'Enterprise Networking' Unit of the Information Society Directorate-General where she lead the 'Enterprise Interoperability' area. 
 
In 2013, Cristina became Head of Sector and then Deputy Head of Unit for various departments: the 'Knowledge-Management' unit, the 'eInfrastructure and Open Science Cloud' unit and the ‘Smart Mobility and Living’ unit. Since January this year, she is responsible for the Smart Cities topic. 
 
Cristina Martinez is married and has three children. 


Hee Dae Kim
Hee Dae Kim Director General Digital Transformation Agency, Daegu Technopark

Yasunori Mochizuki
Yasunori Mochizuki NEC Fellow NEC Corporation

Yasunori Mochizuki is NEC Fellow at NEC Corporation since April 2019 and is focused on Digital Transformation and IoT eco-systems strategy for Smart Cities. Previously, he was Senior Vice President responsible for NEC’s company-wide technology strategy including R&D roadmap and open innovations. Yasunori Mochizuki is also active in global networks (i.e. NPO) as well as policy proposal activities related to smart cities. He is Fellow at World Economic Forum’s Center for the Fourth Industrial Revolution, where he works for multi-stakeholder collaboration network on technology governance called G20 Global Smart City Alliance that was launched in October, 2019, and also is a Board-of-Directors member of FIWARE Foundation, an open source ecosystem for smart cities and digital economy, since March 2017 representing NEC. As for policy recommendation for smart city and/or digital economy via private-sector collaboration, he has been working as committee member of Council on Competitiveness-Nippon (COCN), Keidanren, Business-at-OECD (BIAC) and as the Chair for Technology Strategy Committee of Japan Electronics and Information Technology Industries Association (JEITA).
 
Yasunori Mochizuki has 30+ years of career as a research scientist and then as a general manager of research departments of NEC and his technical expertise covers a broad area including AI-oriented computer science, ICT systems, integrated devices and solid-state physics.  As a collaboration with academia, he is a Research Advisor to Institute of Industrial Science, University of Tokyo.  Yasunori Mochizuki received his PhD in Electronics Engineering from University of Tokyo in 1987.


Kamelia Kemileva
Kamelia Kemileva Director Geneva Cities Hub Moderator

Kamelia, holding an MBA, has in-depth experience in executive administration of non-profit organisations. She is also a lawyer, specialized in Swiss law relevant to international organisations and international public law, including expertise on the United Nations intergovernmental bodies.

Before joining the Geneva Cities Hub, Kamelia was namely Executive Manager at the Geneva Academy. Before this she worked as Special Assistant to the President of the UN Human Rights Council for three years. She was also a Visiting Programme Director at Wilton Park. Previously to that, she also worked at the Swiss Ministry of Foreign Affairs and the Permanent Mission of Switzerland to the UN Office at Geneva. In 2002, she was part of the Office of the UN High Commissioner for Human Rights in New York.


Cristina Bueti
Cristina Bueti ITU Focal Point on Smart Sustainable Cities International Telecommunication Union (ITU)

Cristina Bueti is the ITU Focal Point on Environment and Smart Sustainable Cities. She is also the Counsellor of ITU-T Study Group 20 “Internet of things (IoT) and smart cities and communities (SC&C)” at the International Telecommunication Union (ITU). She also serves as TSB/ITU focal point for Latin America.

Cristina Bueti graduated from the Faculty of Political Science, Law and International Cooperation and Development of the University of Florence, where she completed postgraduate studies in International Cooperation and Telecommunications Law in Europe. She also holds a specialization in Environmental Law with a special focus on Telecommunications.

In 2003, Ms. Bueti built on her academic credentials by completing a specialized course in peace keeping and international cooperation with special focus on telecommunications at the Faculty of Laws, University of Malta, before joining the International Telecommunication Union in Geneva in January 2004.

As part of the International Women's Day 2016, she was named as one of the twenty Geneva-based inspirational women working to protect the environment.

She has authored over 40 reports on telecommunication issues. A native Italian speaker, Cristina is also fluent in English, French and Spanish.


Safder Nazir
Safder Nazir Senior Vice President - Digital Industries Huawei Technologies

Safder heads Huawei’s Digital Industry Center of Excellence, prior to which he has held various leadership roles in global ‘blue chip’ companies. With over 25 years of experience across the world in industries from smart cities to telecom B2B services, Safder has enabled global companies to deliver exceptional results in new lines of business. Key to this success has been the innovative use of technology to drive business transformational outcomes.


Alireza Yari
Alireza Yari Head of Information Technology Research Faculty ICT Research Institute, Tehran, Iran

Mr. Alireza Yari, Head of information technology research faculty, ICT Research Institute
Since 2012, he has been appointed as the head of the IT Research faculty and is responsible for directing research at the ministry of ICT of Iran in the fields of information technology infrastructure development and its applications. He has been directing researches in the field of cloud computing, big data, IoT, and artificial intelligence and currently supervising projects in the field of smart sustainable cities.


He is an associate professor at the Institute, holds a Ph.D. in System Engineering from Hokkaido, Japan, and a bachelor's and master's degree in control system engineering from the University of Tehran, Iran.


Kari Eik
Kari Eik Secretary General Organization for International Economic Relations (OiER)

Robert Lewis-Lettington
Robert Lewis-Lettington Chief of Section | Land, Housing and Shelter UN-Habitat Moderator

Robert Lewis-Lettington is Chief of the Land, Housing and Shelter Section at UN-Habitat. He is a lawyer by training and has worked in both public and private international law for more than twenty years. Robert’s principal areas of expertise are international institutions and processes, human rights and humanitarian law, environmental law, science and technology law and urban development. Robert is also an experienced programme and project manager having worked in most geographic regions and a large number of countries. Robert also plays the bagpipes badly


Nasser Al Marzouqi
Nasser Al Marzouqi Chairman United for Smart Sustainable Cities Initiative (U4SSC)

​Mr. Nasser Al Marzouqi is the Chairman of the ITU-T Study Group 20 “Internet of things (IoT) and smart cities and communities (SC&C)” which provides the specialized IoT standardization platform necessary for the convergence to rest on a cohesive set of international standards. The focus of the research conducted by ITU-T Study Group 20 will be on identifying and analyzing emerging applications and global solutions for IoT and smart cities, which will contribute to improving the interoperability of various IoT-based technologies, a key factor in ensuring end-user and market acceptance of IoT solutions.

Nasser Al Marzouqi is currently working for the Telecommunication Regulatory Authority in the United Arab Emirates in the International Affairs Division. He also functions as the UAE representative to the International Telecommunication Union (ITU) and has been closely involved in the major ITU conferences and events. He received his Master’s degree in Telecommunication Engineering from Latrobe University in Australia.

The TRA in the UAE has been at the forefront of pioneering developments in the field of ICT and in providing an optimal enabling environment in which the UAE’s ICT sector can flourish. Mr. Al Marzouqi is a firm proponent of converting existing systems to high-efficiency systems, helping to bridge the digital divide and to increase global communication and the transition to smart sustainable cities.​


WSIS Action Lines
  • AL C1 logo C1. The role of governments and all stakeholders in the promotion of ICTs for development
  • AL C2 logo C2. Information and communication infrastructure
  • AL C3 logo C3. Access to information and knowledge
  • AL C5 logo C5. Building confidence and security in use of ICTs
  • AL C7 E–GOV logo C7. ICT applications: benefits in all aspects of life — E-government
  • AL C7 E–ENV logo C7. ICT applications: benefits in all aspects of life — E-environment
  • AL C7 E–AGR logo C7. ICT applications: benefits in all aspects of life — E-agriculture
  • AL C10 logo C10. Ethical dimensions of the Information Society
  • AL C11 logo C11. International and regional cooperation
Sustainable Development Goals
  • Goal 3 logo Goal 3: Ensure healthy lives and promote well-being for all
  • Goal 8 logo Goal 8: Promote inclusive and sustainable economic growth, employment and decent work for all
  • Goal 9 logo Goal 9: Build resilient infrastructure, promote sustainable industrialization and foster innovation
  • Goal 11 logo Goal 11: Make cities inclusive, safe, resilient and sustainable
  • Goal 13 logo Goal 13: Take urgent action to combat climate change and its impacts
  • Goal 16 logo Goal 16: Promote just, peaceful and inclusive societies
  • Goal 17 logo Goal 17: Revitalize the global partnership for sustainable development