يرجى العلم بأن هذه ترجمة آلية لتوفير فهم أساسي لمحتوى الصفحة الالكترونية الخاصة بنا. إنها ترجمة حرفية وقد لا تترجم كلمات معينة بدقة.

عملية المشاورة المفتوحة بشأن تشكيل مواضيع ونسق منتدى القمة العالمية لمجتمع المعلومات لعام 2019

يشكل منتدى القمة الحدث الوحيد من نوعه الذي يستجلب مضمون برنامجه وجدول أعماله بالكامل من الخارج. لذا، يُسعد الاتحاد الدولي للاتصالات واليونسكو والأونكتاد وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، باعتبارها الجهات المنظّمة للمنتدى، الإعلان عن عملية المشاورة المفتوحة بشأن الجوانب المواضيعية والابتكارات فيما يتعلق بنسق منتدى القمة لعام 2019. وتهدف هذه العملية إلى ضمان سيادة روح المشاركة والشمول في المنتدى، المزمع عقده في الفترة من 8 إلى 12 أبريل بالاتحاد الدولي للاتصالات في جنيف. وتُشرك العملية الحكومات، والمجتمع المدني، والقطاع الخاص، والهيئات الأكاديمية، والمجتمع التقني، والمنظمات الحكومية الدولية، لتشارك مشاركةً فعّالة في العملية التحضيرية لضمان مشاركة واسعة فيه ومواصلة تحسينه.

تتألف عملية المشاورة المفتوحة لمنتدى القمة العالمية لمجتمع المعلومات لعام 2019 من خمس مراحل وستشمل مجموعة من المدخلات الواردة من أحداث إقليمية ووطنية ذات صلة بالقمة. وستستفيد الاجتماعات الحضورية لعملية المشاورة المفتوحة من خدمة المشاركة عن بُعد.

مراحل المشاورات المفتوحة

تتألف عملية المشاورة المفتوحة لمنتدى القمة لعام 2019 من خمس مراحل على النحو التالي:

دعوة

رسالة دعوة

المرحلة I

إطلاق عملية المشاورة المفتوحة

2 يوليو 2018

المرحلة II

الاجتماع الحضوري الأول

12 نوفمبر 2018

المرحلة III

الاجتماع الحضوري الثاني

31 يناير 2019

المرحلة IV

الموعد الأقصى لتقديم المساهمات

10 فبراير 2019

المرحلة V

إحاطة إعلامية نهائية

8 مارس 2019

النتائج

نتائج عملية المشاورة المفتوحة وتحليلها

نتائج وتحليل المشاورات المفتوحة

تمت دعوة جميع أصحاب المصلحة إلى المساهمة بمدخلاتهم في تشكيل سمات وشكل منتدى القمة العالمية لمجتمع المعلومات 2019 من خلال نموذج التقديم الرسمي عبر الإنترنت والاجتماعات المادية. تلقت أمانة قطاع تقييس الاتصالات (ITU-WSIS) أكثر من 300 تقرير يحتوي على مقترحات بشأن الجوانب والابتكارات المواضيعية بشأن شكل منتدى القمة العالمية لمجتمع المعلومات 2019 ، بما في ذلك طلبات الشراكات وورش العمل ومساحات المعارض وما إلى ذلك.

التقديمات حسب نوع أصحاب المصلحة
التقديمات حسب نوع أصحاب المصلحة
التقديمات حسب المنطقة
التقديمات حسب المنطقة

المرحلة V: الموجز الختامي

8 مارس 2019

سيُعقد اجتماع الإحاطة الإعلامية النهائية بشأن المشاورات المفتوحة يوم الجمعة 8 مارس 2019، الساعة 14:00-16:00 بمقر الاتحاد الدولي للاتصالات في جنيف، سويسرا. وستتاح وسائل المشاركة عن بعد في هذا الاجتماع.

المرحلة III: الاجتماع الحضوري الثاني

31 يناير 2019

عُقد الاجتماع الحضوري الثاني للمشاورات المفتوحة يوم الخميس 31 يناير 2019، الساعة 17:30-16:00 بمقر الاتحاد الدولي للاتصالات في جنيف، سويسرا. وأتيحت وسائل المشاركة عن بعد في هذا الاجتماع.

المرحلة II: الاجتماع الحضوري الأول

12 نوفمبر 2018

عُقد الاجتماع الحضوري الأول للمشاورات المفتوحة يوم الإثنين 12 نوفمبر 2018، الساعة 13:20-12:20 بمقر اليونسكو في باريس، فرنسا. وأتيحت وسائل المشاركة عن بعد في هذا الاجتماع.

المرحلة I: إطلاق افتراضي للمشاورات المفتوحة

2 يوليو 2018

أطلقت المشاورات المفتوحة افتراضياً يوم الإثنين 2 يوليو 2018، الساعة 14:30-15:30 بالتوقيت الصيفي لأوروبا الوسطى. ودعي أصحاب المصلحة إلى المشاركة عن بعد من خلال وسائل المشاركة عن بعد في هذا الاجتماع الواردة أدناه.

تقديم المساهمات الرسمية

يدعى أصحاب المصلحة إلى تقديم المساهمات الرسمية إلى أمانة القمة العالمية لمجتمع المعلومات من أجل عملية المشاورة المفتوحة. | الموعد النهائي: 10 فبراير 2019

  • تبادل آراءك والجوانب المواضيعية والابتكارات فيما يتعلق بنسق المنتدى
  • اقترح متحدثين
  • اطلب ورش عمل مواضيعية
  • اطلب جناحاً للعرض
دعوة مفتوحة لتعيين مسيِّري المسار الرفيع المستوى

دعوة آليات التنسيق بين أصحاب المصلحة الرئيسيين عقب عملية القمة إلى تحديد وتعيين ميسّري المسار الرفيع المستوى (HLTF) لمنتدى القمة لعام 2019. | الموعد النهائي: 10 فبراير 2019

إطلاق مسابقة التصوير الفوتوغرافي 2019 للقمة

شارك في إنشاء مجموعة من الملصقات من الصور الملتقطة من جميع أنحاء العالم والتي تبين كيف تؤدي تكنولوجيات المعلومات والاتصالات دوراً تمكينياً في تحقيق أهداف التنمية المستدامة. وستمنح جائزة للمشارَكات الثلاثة الفائزة وستعرض هذه الأخيرة في منتدى القمة لعام 2019. | الموعد النهائي: 10 فبراير 2019

Open Consultation Process on Shaping the Themes and Format of WSIS Forum 2019

The WSIS Forum is the only event of its kind where the programme and agenda are completely crowdsourced. Therefore, as organizers, ITU, UNESCO, UNCTAD and UNDP, are pleased to announce the Open Consultation Process on thematic aspects and innovations on the format of the WSIS Forum 2019. The process aims at ensuring a participatory and inclusive spirit of the Forum, scheduled to be held from 8-12 April at ITU in Geneva. This process actively engages governments, civil society, the private sector, academia, the technical community and intergovernmental organizations in the preparatory process to ensure broad ownership and further improvements of the Forum.

The Open Consultation Process for the WSIS Forum 2019 is structured in five phases and will include a collection of inputs from regional and national WSIS related events. The physical meetings of the Open Consultation Process will benefit from remote participation.

Open Consultation Phases

The Open Consultation Process for the WSIS Forum 2019 is structured in five phases as follows:

Invitation

Invitation Letter

Phase I

Launch of the OCP

2 July 2018

Phase II

1st Physical Meeting

12 November 2018

Phase III

2nd Physical Meeting

31 January 2019

Phase IV

Deadline for Submissions

10 February 2019

Phase V

Final Brief

8 March 2019

Phase III: 2nd Physical Meeting

31 January 2019

The 2nd Physical Meeting of the open consultations took place on Thursday 31 January 2019, 16h00 – 17h30 at ITU Headquarters, Geneva, Switzerland. Remote participation facilities were made available for this meeting.

Phase II: 1st Physical Meeting

12 November 2018

The 1st Physical Meeting of the open consultations took place on Monday 12 November 2018, 12h20 – 13h20 at UNESCO Headquarters, Paris, France. Remote participation facilities were made available for this meeting.

Phase I: Virtual launch of the open consultations

2 July 2018

The virtual launch of the open consultations took place on Monday 2 July 2018, 14:30–15:30 CEST. Stakeholders were invited to participate remotely through the remote participation facilities for this meeting listed below.

Official submissions

Stakeholders are invited to make official submissions to the WSIS Secretariat for the Open Consultation Process. | Deadline: 10 February 2019

  • Share your views the thematic aspects and innovations on the format of the forum
  • Recommend speakers
  • Request thematic workshops
  • Request exhibition stalls
Open Call for High-Level Track Facilitators

Call for Major Stakeholder Coordination Mechanisms following the WSIS Process to Identify and Nominate High-Level Track Facilitators (HLTF) for the WSIS Forum 2019. | Deadline: Deadline: 10 February 2019

Launch of the WSIS Photo Contest 2019

Participate in building a collage of photographs from around the world demonstrating how ICTs are playing an enabling role in achieving the Sustainable Development Goals. Three winning entries will be awarded and presented at the WSIS Forum 2019. | Deadline: 10 February 2019