قيادة المستقبل: الفرص والتحديات التي تواجهها المركبات ذاتية القيادة
معهد الحوكمة الدولية للذكاء الاصطناعي بجامعة تسينغهوا، جلوب أثيكس، معهد أخلاقيات الذكاء الاصطناعي (TUM)
244 الجلسة
لم تُحدث تقنية القيادة الذاتية تغييرًا جذريًا في عالم النقل فحسب، بل وفرت للبشرية أيضًا تجربة معيشة رقمية جديدة كليًا. وباعتبارها اندماجًا باهرًا بين الذكاء الاصطناعي وقطاع النقل، تُبشّر القيادة الذاتية بموجة ثورية في أنظمة النقل العالمية. وفي هذه العملية، تطورت المركبات ذاتية القيادة من مجرد أدوات نقل إلى فضاءات ذكية تدمج تفاعل المعلومات عبر الوسائط المتعددة، وتعمل كمراكز متنقلة لتدفق البيانات وتبادلها.
يجمع هذا الحدث الجانبي، الذي يحمل عنوان "قيادة المستقبل: فرص وتحديات المركبات ذاتية القيادة"، ممثلين من الأوساط الأكاديمية والصناعية والمنظمات الدولية والهيئات المستقلة، بهدف استكشاف مسار تطور تقنية القيادة الذاتية، وتحدياتها الصناعية، وأهميتها البالغة في بناء المدن الذكية. ويهدف الحدث إلى تعزيز الاستخدام الموثوق والآمن لتقنيات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ممثلةً بالقيادة الذاتية، من خلال بناء توافق واسع النطاق حول تطوير تقنية القيادة الذاتية وتطبيقاتها الصناعية والرقابة التنظيمية عليها. ويسعى إلى رسم خارطة طريق عملية للتنمية الصناعية وإطار تنظيمي للتنفيذ، مما يُسهم في دفع عجلة التحول المعلوماتي والتنمية المستدامة للنقل والمدن.
يتماشى هذا الحدث بشكل وثيق مع خطي عمل القمة العالمية لمجتمع المعلومات C5 (بناء الثقة والأمن في استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات) وC6 (البيئة التمكينية). وتحديدًا، تتوافق حلقة النقاش "المسار المستقبلي للقيادة الذاتية: الفرص والتحديات في التطوير التكنولوجي والتسويق" مع الإجراءات الموضحة في خط عمل القمة العالمية لمجتمع المعلومات C5، الفقرة 124. ستجمع هذه الحلقة خبراء من قطاعي الصناعة والتقنية لمناقشة حلول التصنيع المجدية للقيادة الذاتية، مما يعزز التطبيق الآمن والموثوق لهذه التقنية. في الوقت نفسه، تتوافق حلقة النقاش "المشهد العالمي لتنظيم القيادة الذاتية: منظور مقارن من الصين والولايات المتحدة وأوروبا" مع خط عمل القمة العالمية لمجتمع المعلومات C6، الفقرة 163. توفر هذه الحلقة منصة لتعزيز الحوار وتبادل الآراء حول سياسات ولوائح القيادة الذاتية في جميع أنحاء العالم. وبناءً على مناقشات معمقة، يدعم المشروع صياغة وتعزيز السياسات والأطر التنظيمية التي تتماشى مع اتجاهات تطوير تكنولوجيا القيادة الذاتية والصناعة، مع تعزيز التعاون التنظيمي عبر المناطق والقطاعات.








-
ج 1. دور الحكومات وجميع أصحاب المصلحة في تعزيز تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من أجل التنمية
-
ج 3. الوصول إلى المعلومات والمعرفة
-
ج 4. بناء القدرات
-
ج 5. بناء الثقة والأمن في استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات
-
ج 6. احفظ البيئة
-
ج 10. الأبعاد الأخلاقية لمجتمع المعلومات
-
ج 11. التعاون الدولي والإقليمي
-
الهدف 1: القضاء على الفقر بجميع أشكاله في كل مكان
-
الهدف 2: القضاء على الجوع وتحقيق الأمن الغذائي وتحسين التغذية وتعزيز الزراعة المستدامة
-
الهدف 3: ضمان حياة صحية وتعزيز الرفاه للجميع
-
الهدف 4: ضمان التعليم الجيد المنصف والشامل وتعزيز فرص التعلم مدى الحياة للجميع
-
الهدف 5: تحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين جميع النساء والفتيات
-
الهدف 7: ضمان الوصول إلى طاقة حديثة وموثوقة ومستدامة وحديثة للجميع
-
الهدف 8: تعزيز النمو الاقتصادي الشامل والمستدام والعمالة والعمل اللائق للجميع
-
الهدف 9: بناء بنية تحتية مرنة ، وتعزيز التصنيع المستدام وتعزيز الابتكار
-
الهدف 10: الحد من عدم المساواة داخل البلدان وفيما بينها
-
الهدف 11: جعل المدن شاملة وآمنة ومرنة ومستدامة
-
الهدف 12: ضمان أنماط الاستهلاك والإنتاج المستدامة
-
الهدف 13: اتخاذ إجراءات عاجلة لمكافحة تغير المناخ وآثاره
-
الهدف 14: حفظ المحيطات والبحار والموارد البحرية واستخدامها على نحو مستدام
-
الهدف 16: تعزيز مجتمعات عادلة وسلمية وشاملة
-
الهدف 17: تنشيط الشراكة العالمية من أجل التنمية المستدامة