العوامل الرئيسية وخصائص التصميم - التعليم الوطني الشامل الرقمي المستدام الناجح
الاتحاد الدولي لمعالجة المعلومات (IFIP)
227 الجلسة
لدراسة ومعالجة خط العمل C7، من المهم تحديد العوامل الرئيسية التي تُمكّن من توفير تعليم رقمي شامل مستدام (طويل الأمد) وذي صلة بالشباب. وقد استكشف فريق عمل تابع للاتحاد الدولي لتكنولوجيا المعلومات (IFIP) وحدد عوامل النجاح الرئيسية طويلة الأمد من قاعدة أدلة دولية: الطموح؛ والتنوع والشمول؛ والفجوة الرقمية؛ والفئات المهمشة؛ والتفكير الحاسوبي وارتباطه بحل المشكلات؛ وتطوير ممارسات المعلمين؛ والخطط والإجراءات قصيرة وطويلة الأجل. ترتبط هذه العوامل الخمسة الرئيسية الداعمة ارتباطًا وثيقًا بأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة (SDGs). وقد حددت مجموعة من دراسات الحالة الوطنية الأكثر تحديدًا (دراسة حالة نظامية على مستوى البلاد ودراستا حالة مدرستين فرديتين) مجموعة من سمات التصميم التي كانت ولا تزال بالغة الأهمية في هذا الصدد. وسيتم وصف ومناقشة هذا النهج الجديد والمبتكر، والنتائج المهمة التي تم تحديدها والتي يمكن أن تدعم التطوير المستقبلي، في هذه الجلسة. في حين أن وسائل التواصل الاجتماعي والذكاء الاصطناعي التوليدي تهيمن حاليًا على المخاوف بشأن مستقبل التعليم الرقمي والكمبيوتري، فإن النتائج التي توصلت إليها هذه الدراسات تشير إلى أن اتباع نهج أوسع وأكثر استدامة سيكون ضروريًا إذا كان الشباب سينجحون ليس فقط في التعليم، ولكن أيضًا في العمل وفي المجتمع.
-
ج 3. الوصول إلى المعلومات والمعرفة
-
ج 7. تطبيقات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات: الفوائد في جميع جوانب الحياة - التعلم الإلكتروني
تركز الجلسة بشكل خاص على خط العمل C7 - تطبيقات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات: الفوائد في جميع جوانب الحياة - التعلم الإلكتروني.
-
الهدف 1: القضاء على الفقر بجميع أشكاله في كل مكان
-
الهدف 3: ضمان حياة صحية وتعزيز الرفاه للجميع
-
الهدف 4: ضمان التعليم الجيد المنصف والشامل وتعزيز فرص التعلم مدى الحياة للجميع
-
الهدف 5: تحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين جميع النساء والفتيات
-
الهدف 8: تعزيز النمو الاقتصادي الشامل والمستدام والعمالة والعمل اللائق للجميع
-
الهدف 10: الحد من عدم المساواة داخل البلدان وفيما بينها
تهتم الجلسة بكيفية دعم التعليم الرقمي الشامل المستدام طويل الأمد للشباب في مجال التعليم الشامل، والحد من التفاوت ودعم التنمية الاقتصادية والنمو.
https://doi.org/10.52545/2-8
https://inria.hal.science/hal-04866978v1