هذه الترجمة هي ترجمة آلية أُجريت بواسطة "ترجمة غوغل" (Google Translate). والترجمة الآلية هي ترجمة حرفية للمحتوى الأصلي إلى لغة أخرى. أي، هي ترجمة آلية بالكامل ولا تنطوي على أي تدخل بشري. ويمكن أن تختلف جودة ودقة الترجمة الآلية بشكل كبير من نص إلى آخر وفيما بين أزواج اللغات المختلفة. والاتحاد الدولي للاتصالات لا يضمن دقة الترجمة ولا يتحمل أي مسؤولية عن الأخطاء المحتملة. وفي حال وجود شكوك بشأن دقة المعلومات الواردة في النسخ المترجمة من صفحات موقعنا الإلكتروني، يرجى الرجوع إلى النص الإنكليزي الرسمي. وقد لا تترجَم بعض المحتويات (مثل الصور ومقاطع الفيديو والملفات، وغير ذلك) بسبب بعض القيود التقنية للنظام.

العوامل الرئيسية وخصائص التصميم - التعليم الوطني الشامل الرقمي المستدام الناجح


الاتحاد الدولي لمعالجة المعلومات (IFIP)

227 الجلسة

الخميس, 10 يوليو 2025 17:00–17:45 (UTC+02:00) المشاركة المادية (في الموقع) والظاهرية (عن بُعد) الغرفة G, معرض باليكسبو جلسة تفاعلية 1 وثيقة

لدراسة ومعالجة خط العمل C7، من المهم تحديد العوامل الرئيسية التي تُمكّن من توفير تعليم رقمي شامل مستدام (طويل الأمد) وذي صلة بالشباب. وقد استكشف فريق عمل تابع للاتحاد الدولي لتكنولوجيا المعلومات (IFIP) وحدد عوامل النجاح الرئيسية طويلة الأمد من قاعدة أدلة دولية: الطموح؛ والتنوع والشمول؛ والفجوة الرقمية؛ والفئات المهمشة؛ والتفكير الحاسوبي وارتباطه بحل المشكلات؛ وتطوير ممارسات المعلمين؛ والخطط والإجراءات قصيرة وطويلة الأجل. ترتبط هذه العوامل الخمسة الرئيسية الداعمة ارتباطًا وثيقًا بأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة (SDGs). وقد حددت مجموعة من دراسات الحالة الوطنية الأكثر تحديدًا (دراسة حالة نظامية على مستوى البلاد ودراستا حالة مدرستين فرديتين) مجموعة من سمات التصميم التي كانت ولا تزال بالغة الأهمية في هذا الصدد. وسيتم وصف ومناقشة هذا النهج الجديد والمبتكر، والنتائج المهمة التي تم تحديدها والتي يمكن أن تدعم التطوير المستقبلي، في هذه الجلسة. في حين أن وسائل التواصل الاجتماعي والذكاء الاصطناعي التوليدي تهيمن حاليًا على المخاوف بشأن مستقبل التعليم الرقمي والكمبيوتري، فإن النتائج التي توصلت إليها هذه الدراسات تشير إلى أن اتباع نهج أوسع وأكثر استدامة سيكون ضروريًا إذا كان الشباب سينجحون ليس فقط في التعليم، ولكن أيضًا في العمل وفي المجتمع.

المواضيع
الاقتصاد الرقمي التعليم التقنيات الناشئة الشمول الرقمي المهارات الرقمية تقسيم رقمي
خطوط عمل القمة العالمية لمجتمع المعلومات
  • AL C3 logo ج 3. الوصول إلى المعلومات والمعرفة
  • AL C7 E–LEA logo ج 7. تطبيقات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات: الفوائد في جميع جوانب الحياة - التعلم الإلكتروني

تركز الجلسة بشكل خاص على خط العمل C7 - تطبيقات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات: الفوائد في جميع جوانب الحياة - التعلم الإلكتروني.

أهداف التنمية المستدامة
  • الهدف 1 logo الهدف 1: القضاء على الفقر بجميع أشكاله في كل مكان
  • الهدف 3 logo الهدف 3: ضمان حياة صحية وتعزيز الرفاه للجميع
  • الهدف 4 logo الهدف 4: ضمان التعليم الجيد المنصف والشامل وتعزيز فرص التعلم مدى الحياة للجميع
  • الهدف 5 logo الهدف 5: تحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين جميع النساء والفتيات
  • الهدف 8 logo الهدف 8: تعزيز النمو الاقتصادي الشامل والمستدام والعمالة والعمل اللائق للجميع
  • الهدف 10 logo الهدف 10: الحد من عدم المساواة داخل البلدان وفيما بينها

تهتم الجلسة بكيفية دعم التعليم الرقمي الشامل المستدام طويل الأمد للشباب في مجال التعليم الشامل، والحد من التفاوت ودعم التنمية الاقتصادية والنمو.

الروابط

https://doi.org/10.52545/2-8

https://inria.hal.science/hal-04866978v1