هذه الترجمة هي ترجمة آلية أُجريت بواسطة "ترجمة غوغل" (Google Translate). والترجمة الآلية هي ترجمة حرفية للمحتوى الأصلي إلى لغة أخرى. أي، هي ترجمة آلية بالكامل ولا تنطوي على أي تدخل بشري. ويمكن أن تختلف جودة ودقة الترجمة الآلية بشكل كبير من نص إلى آخر وفيما بين أزواج اللغات المختلفة. والاتحاد الدولي للاتصالات لا يضمن دقة الترجمة ولا يتحمل أي مسؤولية عن الأخطاء المحتملة. وفي حال وجود شكوك بشأن دقة المعلومات الواردة في النسخ المترجمة من صفحات موقعنا الإلكتروني، يرجى الرجوع إلى النص الإنكليزي الرسمي. وقد لا تترجَم بعض المحتويات (مثل الصور ومقاطع الفيديو والملفات، وغير ذلك) بسبب بعض القيود التقنية للنظام.

خط العمل C7 للقمة العالمية لمجتمع المعلومات: الأعمال الإلكترونية والميثاق الرقمي العالمي


مركز التجارة الدولية، الاتحاد البريدي العالمي، الأمم المتحدة للتجارة والتنمية

235 الجلسة

الثلاثاء, 28 مايو 2024 13:30–14:15 (UTC+02:00) المشاركة المادية (في الموقع) والظاهرية (عن بُعد) الغرفة 14, CICG ، الطابق الثاني اجتماع تيسير خط العمل التفاعلي 2 مستندات

على الرغم من التقدم المحرز في اعتماد الأعمال التجارية الإلكترونية في جميع أنحاء العالم على مدار أكثر من 20 عامًا منذ القمة العالمية لمجتمع المعلومات، إلا أن هناك فجوة مستمرة في الاستعداد الرقمي بين البلدان المتقدمة والبلدان النامية. ويتيح الاتفاق الرقمي العالمي، كنتيجة متوقعة لقمة المستقبل المقبلة في سبتمبر 2024، فرصة لتوجيه السياسات التي يمكن أن تسرع من تقليص تلك الفجوة الرقمية وتسمح للمؤسسات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة في المناطق النامية المشاركة بشكل أكثر إنصافًا والاستفادة بشكل أكبر في الاقتصاد الرقمي. سوف تستكشف هذه الجلسة التقاطع بين خط عمل القمة العالمية لمجتمع المعلومات بشأن التجارة الإلكترونية والقضايا الموضحة في المسودة الحالية للميثاق الرقمي العالمي .

انقر هنا لمشاهدة البث الشبكي للجلسة

أعضاء فريق المناقشة
Mr. James Howe
السيد جيمس هاو رئيس الأسواق الرقمية والاتصال مركز التجارة الدولية مشرف

السيد جيمس هاو هو رئيس القسم الرقمي والأسواق والاتصال في مركز التجارة الدولية ، وهي وكالة مشتركة بين منظمة التجارة العالمية والأمم المتحدة. تتمثل مهمة مركز التجارة الدولية في تمكين نجاح صادرات الشركات الصغيرة من خلال ربط المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم في البلدان النامية والاقتصادات التي تمر بمرحلة انتقالية بالنظام التجاري العالمي. يعمل جيمس وفريقه على تمكين المؤسسات من تفعيل استراتيجياتها التسويقية من خلال العلامات التجارية وبرامج المبيعات والتسويق والتجارة الإلكترونية.


Mr. Torbjörn Fredriksson
السيد توربيورن فريدريكسون رئيس فرع التجارة الإلكترونية والاقتصاد الرقمي الأمم المتحدة للتجارة والتنمية

يرأس السيد توربيورن فريدريكسون برنامج التجارة الإلكترونية والاقتصاد الرقمي في مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (الأونكتاد). ويغطي عمل الفرع تقرير الاقتصاد الرقمي ، ومبادرة التجارة الإلكترونية للجميع ، والتجارة الإلكترونية للنساء ، وأسبوع الأونكتاد الإلكتروني ، ومختلف أنشطة بناء القدرات، وفريق الخبراء الحكومي الدولي المعني بالتجارة الإلكترونية والاقتصاد الرقمي . انضم السيد فريدريكسون إلى الأمم المتحدة في عام 2000.


Ms. Allison St. Brice
السيدة أليسون سانت برايس السكرتير الاول البعثة الدائمة لترينيداد وتوباغو لدى الأمم المتحدة في جنيف

السيدة أليسون سانت بريس هي القائمة بالأعمال بالنيابة في البعثة الدائمة لترينيداد وتوباغو لدى الأمم المتحدة في جنيف .


Mr. Juan Moroni
السيد خوان موروني خبير التحول الرقمي والسياسات الاتحاد البريدي العالمي

السيد خوان موروني هو خبير في التحول الرقمي والسياسات في الاتحاد البريدي العالمي (UPU) ، وكالة الأمم المتحدة المتخصصة في قطاع البريد. الاتحاد البريدي العالمي هو المنتدى الرئيسي للتعاون بين أصحاب المصلحة في قطاع البريد، حيث يقوم بدور استشاري ووساطة واتصال، ويقدم المساعدة الفنية لأعضائه. خوان هو أيضًا المؤسس المشارك ورئيس Connect.post ، وهي مبادرة الاتحاد البريدي العالمي للاستفادة من الشبكة البريدية لتعزيز الإدماج الرقمي والاجتماعي والمالي، وتعزيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية المستدامة.


Mr. Bernard Banda
السيد برنارد باندا مدير إدارة التنظيم الاقتصادي وحماية المستهلك هيئة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في زامبيا عضو الفريق عن بعد

يشغل برنارد باندا حاليًا منصب مدير التنظيم الاقتصادي وحماية المستهلك في هيئة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في زامبيا ، وهي الجهة المنظمة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في زامبيا. وهو مسؤول عن الإشراف على التفويض التنظيمي للهيئة فيما يتعلق برصد التطورات في القطاع وإدارة المنافسة وحماية المستهلك بالإضافة إلى توليد الأدلة البحثية لاتخاذ القرار. وقد شارك في تطوير العديد من وثائق السياسات والاستراتيجيات المتعلقة بقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. برنارد مسؤول أيضًا عن تنسيق جميع برامج الامتثال لقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التي تنفذها ZICTA. وهو حاصل على درجة الماجستير في الاقتصاد وبكالوريوس في الاقتصاد/الإحصاء الرياضي بالإضافة إلى العديد من الشهادات المهنية.


Ms. Hilda Moraa
السيدة هيلدا مورا المؤسس والرئيس التنفيذي Pezesha FinTech (كينيا) عضو الفريق عن بعد

السيدة هيلدا مورا هي مناصرة للتجارة الإلكترونية للنساء للفترة 2024-25. وهي رائدة أعمال في مجال التكنولوجيا المالية حائزة على جوائز، ومهندسة برمجيات من خلال التدريب، ومؤلفة. تتمتع بأكثر من 15 عامًا من الخبرة في مجال ريادة الأعمال في مجال التكنولوجيا المالية والعمل مع شركات سلسلة التوريد متعددة الجنسيات لتطوير الابتكارات في جميع أنحاء أفريقيا. في عام 2015، كانت أول شركة ناشئة لها في مجال التكنولوجيا هي أول عملية خروج مسجلة بملايين الدولارات في النظام البيئي الكيني. وهي حاليًا المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Pezesha ، وهي بنية تحتية مالية رقمية شاملة تعمل على تشغيل رأس المال العامل وتسجيل الائتمان للشركات الصغيرة والمتوسطة والمؤسسات في جميع أنحاء إفريقيا. عملت هيلدا أيضًا كمستشارة لمجلس الإدارة في العديد من مبادرات الابتكار التابعة لوزارة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات مثل مدينة كونزا.


المواضيع
الاقتصاد الرقمي
خطوط عمل القمة العالمية لمجتمع المعلومات
  • AT C7 E-BUS logo ج 7. تطبيقات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات: الفوائد في جميع جوانب الحياة - الأعمال الإلكترونية

ويسعى خط العمل جيم 7 الصادر عن القمة العالمية لمجتمع المعلومات بشأن الأعمال التجارية الإلكترونية (تطبيقات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات) إلى تحسين الوصول إلى التكنولوجيات الرقمية واستخدامها لأغراض الأعمال، ولا سيما من جانب المؤسسات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة في الاقتصادات النامية حتى تتمكن من جني ثمارها. فوائد الاقتصاد الرقمي.

أهداف التنمية المستدامة
  • الهدف 1 logo الهدف 1: القضاء على الفقر بجميع أشكاله في كل مكان
  • الهدف 2 logo الهدف 2: القضاء على الجوع وتحقيق الأمن الغذائي وتحسين التغذية وتعزيز الزراعة المستدامة
  • الهدف 5 logo الهدف 5: تحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين جميع النساء والفتيات
  • الهدف 8 logo الهدف 8: تعزيز النمو الاقتصادي الشامل والمستدام والعمالة والعمل اللائق للجميع
  • الهدف 9 logo الهدف 9: بناء بنية تحتية مرنة ، وتعزيز التصنيع المستدام وتعزيز الابتكار
  • الهدف 17 logo الهدف 17: تنشيط الشراكة العالمية من أجل التنمية المستدامة

تم تعيين خط العمل C7 للقمة العالمية لمجتمع المعلومات بشأن الأعمال التجارية الإلكترونية على أهداف التنمية المستدامة 1 و2 و5 و8 و9 و17 . في هدف القضاء على الفقر (الهدف 1)، يمكن للأعمال التجارية الإلكترونية تحسين الوصول المتساوي للرجال والنساء إلى الموارد الاقتصادية وأنشطة التجارة الإلكترونية؛ ويمكنه تسهيل التحويلات المالية والمدفوعات عبر الهاتف المحمول. وفي مكافحة الجوع (الهدف 2)، يمكن أن يؤدي استخدام المؤسسات الريفية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات إلى تحسين إنتاجية صغار منتجي الأغذية والمساعدة في بناء أسواق محلية وأسواق تصدير لمنتجاتهم. يمكن للأعمال التجارية الإلكترونية أن تدعم المساواة بين الجنسين (الهدف 5) من خلال تمكين المرأة من تنظيم المشاريع من خلال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وفي قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. ويدعم خط عمل الأعمال التجارية الإلكترونية أيضًا النمو الاقتصادي من خلال قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ويوفر فرصًا لخلق فرص عمل لائقة (الهدف 8)، وريادة الأعمال، وإضفاء الطابع الرسمي على المؤسسات المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة الحجم. كما تسهل الأعمال التجارية الإلكترونية الوصول إلى الخدمات المالية ومعلومات السوق (الهدف 9)، وكذلك الوصول إلى الصادرات من أقل البلدان نمواً من خلال التجارة الإلكترونية (الهدف 17).

الروابط