جيجا: تحديد وتمويل الربط المدرسي الهادف
جيجا (الاتحاد الدولي للاتصالات واليونيسيف) ، حكومة سويسرا وحكومة إسبانيا
407 الجلسة
ما يقرب من نصف مدارس العالم غير متصلة بالإنترنت ، ولا يتمتع 1.3 مليار طفل بإمكانية الوصول إلى الإنترنت في المنزل (اليونيسف والاتحاد الدولي للاتصالات ، 2022). يؤثر هذا الاستبعاد الرقمي بشكل خاص على أفقر الفتيات وذوي الإعاقة ، ويمنعهم من الوصول إلى موارد التعلم عبر الإنترنت ، وخيار التعلم عن بعد ، وفرصة تطوير المهارات الرقمية. توحدت اليونيسف والاتحاد الدولي للاتصالات في عام 2019 في التزام مشترك بعدم ترك الأطفال وراء الركب ، لإنشاء Giga ، وهي شراكة عالمية فريدة من نوعها لربط كل مدرسة في العالم بالإنترنت وكل شاب بالمعلومات والفرص والاختيار. حتى الآن ، قامت جيجا بتوصيل 2.1 مليون طالب و 5700 مدرسة بالإنترنت ، وتعيين 2.1 مدرسة ، وإنشاء 16 شراكة ، وحشد 1.1 مليار دولار.
يعكس التركيز على وضع معايير وأهداف للتوصيلية الشاملة والهادفة تجربة البلدان في أن جودة الاتصال مهمة. يعني الاتصال الهادف بالمدرسة وصولاً سريعًا وموثوقًا وميسور التكلفة إلى الإنترنت ، مما يسمح بتنمية المهارات واستخدام الأجهزة "الذكية" والتنقل الآمن. وضع مبعوث الأمم المتحدة للأمين العام للأمم المتحدة المعني بالتكنولوجيا والاتحاد الدولي للاتصالات مجموعة من الأهداف الطموحة لعام 2030 من أجل توصيل رقمي عالمي هادف. حدد ذلك حدًا أدنى لسرعة الاتصال يبلغ 20 ميغابت في الثانية لكل مدرسة ، أو 50 كيلوبت في الثانية لكل طالب للمدارس التي يزيد عدد طلابها عن 400 طالب. ومع ذلك ، يتطلب تحقيق هذه الأهداف التزامًا قويًا وموارد كبيرة ، فنية ومالية ، من قبل جميع الأطراف المعنية ، بما في ذلك الحكومات والمنظمات الدولية والقطاع الخاص والمجتمع المدني. بالإضافة إلى ذلك ، نظرًا للوتيرة السريعة للابتكار في التعلم الرقمي ، يجب تقييم هذه الأهداف وتحديثها بانتظام لتعكس المتطلبات المتطورة للمعلمين والطلاب.
ستشترك Giga وحكومتا سويسرا وإسبانيا في استضافة جلسة في منتدى القمة العالمية لمجتمع المعلومات لعام 2023 حول توصيلية المدارس العالمية والهادفة ، مع الأهداف المحددة التالية:
- لتقديم Giga ، المبادرة الرئيسية لمنظومة الأمم المتحدة بشأن توصيلية المدارس ، والتي طورت عددًا من البيانات مفتوحة المصدر ومنتجات التكنولوجيا من أجل توصيلية مدرسية ذات مغزى.
- لتسليط الضوء على التحديات والفرص ، بما في ذلك التقنية والسياسية والمالية ، لتحقيق توصيلية مدرسية شاملة وذات مغزى بحلول عام 2030.
- لاستكشاف الخبرات ووجهات النظر حول مستوى النطاق الترددي المطلوب لتحقيق اتصال مدرسي هادف وكيف يمكن تمويله.



.jpg?maxwidth=500)






-
ج 1. دور الحكومات وجميع أصحاب المصلحة في تعزيز تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من أجل التنمية
-
ج 2. البنية التحتية للمعلومات والاتصالات
-
ج 3. الوصول إلى المعلومات والمعرفة
-
ج 6. احفظ البيئة
-
ج 7. تطبيقات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات: الفوائد في جميع جوانب الحياة - التعلم الإلكتروني
-
ج 11. التعاون الدولي والإقليمي
-
الهدف 4: ضمان التعليم الجيد المنصف والشامل وتعزيز فرص التعلم مدى الحياة للجميع