هذه الترجمة هي ترجمة آلية أُجريت بواسطة "ترجمة غوغل" (Google Translate). والترجمة الآلية هي ترجمة حرفية للمحتوى الأصلي إلى لغة أخرى. أي، هي ترجمة آلية بالكامل ولا تنطوي على أي تدخل بشري. ويمكن أن تختلف جودة ودقة الترجمة الآلية بشكل كبير من نص إلى آخر وفيما بين أزواج اللغات المختلفة. والاتحاد الدولي للاتصالات لا يضمن دقة الترجمة ولا يتحمل أي مسؤولية عن الأخطاء المحتملة. وفي حال وجود شكوك بشأن دقة المعلومات الواردة في النسخ المترجمة من صفحات موقعنا الإلكتروني، يرجى الرجوع إلى النص الإنكليزي الرسمي. وقد لا تترجَم بعض المحتويات (مثل الصور ومقاطع الفيديو والملفات، وغير ذلك) بسبب بعض القيود التقنية للنظام.

خط العمل ج 7 للقمة العالمية لمجتمع المعلومات: الأعمال الإلكترونية: "تمكين المرأة في الأعمال التجارية الإلكترونية"


مركز التجارة الدولية / الأونكتاد / الاتحاد البريدي العالمي

296 الجلسة

الإثنين, 13 مارس 2023 14:15–15:15 (UTC+01:00) غرفة F, CICG, 3rd Floor اجتماع تيسير خط العمل التفاعلي

تمكين المرأة في الأعمال التجارية الإلكترونية: مساهمة الشبكات والمؤسسات الداعمة والأقران

أدى الانتشار السريع للتقنيات الرقمية بعد جائحة COVID-19 إلى خلق فرص جديدة للمرأة وزيادة مشاركتها في الاقتصاد الرقمي. ومع ذلك ، لا تزال رائدات الأعمال يواجهن تحديات مختلفة مثل تثبيط المواقف الاجتماعية والثقافية ، وانخفاض مستويات مهارات ريادة الأعمال ، والتمييز القانوني ، وصعوبة أكبر في الوصول إلى تمويل الشركات الناشئة ، وشبكات ريادة الأعمال الأصغر والأقل فعالية ، ونقص الإرشاد ، وأطر السياسات التي يفشل في تلبية احتياجاتهم.

بالإضافة إلى الأدوات التقليدية لمعالجة هذه العوائق ، مثل آليات التدريب والتمويل ، يمكن أن يكون لنماذج الأدوار النسائية والوصول إلى توجيه الأقران وشبكات الأعمال تأثير كبير ودائم على مشاركة المرأة في الأعمال التجارية الإلكترونية.

تناقش جلستنا قيمة النمذجة ، ودعم الأقران ، والإرشاد التجاري ، ودعم المؤسسات والشبكات الاستراتيجية لتحفيز ريادة الأعمال الرقمية للمرأة ، وخلق فرص الأعمال التجارية الإلكترونية ، وتسهيل التجارة المستدامة والشاملة. ستقدم الجلسة شهادات من رائدات الأعمال وعوامل تمكين النظام البيئي من مناطق مختلفة من العالم ، اللواتي يصنعن بصمة في أنظمتهن البيئية الرقمية ويساعدن النساء الأخريات على التجارة الناجحة عبر الإنترنت.

الأسئلة الرئيسية:

  • ما هو الدور الذي تلعبه النمذجة وشبكات الأقران في ترجمة الأهداف العالمية للتمكين الرقمي للمرأة إلى إجراءات محلية واقعية؟
  • كيف يمكننا تعزيز نموذج الأدوار وإنشاء هيكل شبكة مستدام في البلدان النامية لجمع رائدات الأعمال الناجحات مع أولئك الذين يحتاجون إلى المساعدة؟
  • ما الذي يمكن أن تفعله النساء في الأعمال التجارية الإلكترونية ليصبحن صانعات التغيير ويساعدن في تمكين النساء الأخريات نحو تجارة ناجحة عبر الإنترنت؟
  • ما هي المساهمة التي يمكن أن تقدمها البنى التحتية الوطنية مثل البريد لتعزيز مشاركة المرأة في التجارة عبر الإنترنت؟

السيد جيمس هاو رئيس الرقمية والأسواق والاتصال مركز التجارة الدولية ، سويسرا مشرف

السيدة لينيز نغ [بالروسية] المؤسس والرئيس التنفيذي - التجارة الإلكترونية للنساء المناصرة لمؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية Dropee ، ماليزيا

السيدة مارتين زعرور [على اليمين] مؤسس جار ثريا ، لبنان

السيدة توفارا ليندساي شوكيرا [بالروسية] فودر توفارا أونلاين ، زيمبابوي

السيدة ليتيسيا موليست بيريز [بالروسية] سوق مدير المنتج سوق كوريوس ، إسبانيا

السيدة Viridiana Garcia-Quiles مديرة برنامج التجارة الإلكترونية للمرأة ، قسم مبادرات التجارة الإلكترونية ، فرع التجارة الإلكترونية والاقتصاد الرقمي الأونكتاد ، سويسرا

السيدة الفيرا الحجيري مسؤول برنامج مشارك ، التسويق الرقمي والأسواق والاتصال مركز التجارة الدولية ، سويسرا

السيدة سوزان الكسندر مدير برنامج خدمات الاستدامة ومنسق الشؤون الجنسانية الاتحاد البريدي العالمي ، سويسرا

المواضيع
الاقتصاد الرقمي التحول الرقمي الشمول الرقمي تقسيم رقمي
خطوط عمل القمة العالمية لمجتمع المعلومات
  • AT C7 E-BUS logo ج 7. تطبيقات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات: الفوائد في جميع جوانب الحياة - الأعمال الإلكترونية
أهداف التنمية المستدامة
  • الهدف 5 logo الهدف 5: تحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين جميع النساء والفتيات
  • الهدف 8 logo الهدف 8: تعزيز النمو الاقتصادي الشامل والمستدام والعمالة والعمل اللائق للجميع
  • الهدف 9 logo الهدف 9: بناء بنية تحتية مرنة ، وتعزيز التصنيع المستدام وتعزيز الابتكار

تناقش هذه الجلسة قيمة النمذجة ، ودعم الأقران ، والإرشاد التجاري ، ودعم المؤسسات والشبكات الاستراتيجية لتحفيز ريادة الأعمال الرقمية للإناث ، وخلق فرص الأعمال التجارية الإلكترونية ، وتسهيل التجارة المستدامة والشاملة.