هذه الترجمة هي ترجمة آلية أُجريت بواسطة "ترجمة غوغل" (Google Translate). والترجمة الآلية هي ترجمة حرفية للمحتوى الأصلي إلى لغة أخرى. أي، هي ترجمة آلية بالكامل ولا تنطوي على أي تدخل بشري. ويمكن أن تختلف جودة ودقة الترجمة الآلية بشكل كبير من نص إلى آخر وفيما بين أزواج اللغات المختلفة. والاتحاد الدولي للاتصالات لا يضمن دقة الترجمة ولا يتحمل أي مسؤولية عن الأخطاء المحتملة. وفي حال وجود شكوك بشأن دقة المعلومات الواردة في النسخ المترجمة من صفحات موقعنا الإلكتروني، يرجى الرجوع إلى النص الإنكليزي الرسمي. وقد لا تترجَم بعض المحتويات (مثل الصور ومقاطع الفيديو والملفات، وغير ذلك) بسبب بعض القيود التقنية للنظام.

الحفاظ على التعليم الرقمي الشامل المناسب للشباب (5-18 سنة)


الاتحاد الدولي لمعالجة المعلومات

185 الجلسة

الخميس, 16 مارس 2023 09:00–09:45 (UTC+01:00) Room B, CICG, Ground Floor تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والشباب الورشة المواضيعية

الهدف من فرقة عمل IFIP هو استكشاف كيف تم تحقيق "استدامة التعليم الرقمي الشامل ذي الصلة للشباب (من 5 إلى 18 عامًا)" ويمكن تحقيقه في البلدان والمواقع على المستوى الدولي. في ورشة العمل هذه ، سيقدم أعضاء فريق العمل ملخصًا للنتائج الحالية ، بما في ذلك عدد من المشاريع الناجحة التي دعمت هذا الهدف الرئيسي. تنبثق رؤية القمة العالمية لمجتمع المعلومات بعد عام 2015 من عمل فريق العمل ، الذي يركز على كيفية معالجة مسارات العمل المواضيعية من قمة اليونسكو الأخيرة التي انعقدت على المستوى العالمي لتسليط الضوء على المجالات التي تتطلب مزيدًا من الاهتمام والعمل: "شاملة ومنصفة وآمنة والمدارس الصحية ؛ المعلمين ومهنة التدريس والتدريس ؛ التعلم والمهارات من أجل الحياة والعمل والتنمية المستدامة ؛ والتعلم الرقمي والتحول ".

ستناقش ورشة عمل القمة العالمية لمجتمع المعلومات النتائج الناشئة عن عملية تشاور واسعة استندت إلى الإجراءات الفعالة التي اتخذتها الدول والمجموعات الدولية بالفعل ، بما في ذلك:

· رفع التطلعات.

· ضمان التنوع والشمول والفجوة الرقمية والممثلين الأقل تمثيلاً.

· تنفيذ التفكير الحسابي وصلاته بحل المشكلات.

· تطوير ممارسات المعلم الفعالة. و

· متابعة الخطط والإجراءات قصيرة وطويلة المدى.

ستسلط ورشة العمل الضوء على أهمية معالجة هذه السمات الرئيسية في العمل نحو رؤية 2025.


البروفيسور دون باسي أستاذ IFIP (النمسا) وجامعة لانكستر (المملكة المتحدة) مشرف

جريج لين 【R】 المدير التنفيذي جمعية معالجة المعلومات الكندية (كندا)

معجب غوانزورا رئيس معهد محترفي تكنولوجيا المعلومات بجنوب إفريقيا (جنوب إفريقيا)

البروفيسور لويس مانويل دياس كويلو سواريس باربوسا 【R】 أستاذ IFIP (النمسا) وجامعة الأمم المتحدة (البرتغال)

جو دالفين 【R】 مجالس عضوية نائب الرئيس IFIP (النمسا) وجمعية الكمبيوتر الأسترالية (أستراليا)

المواضيع
أخلاق الاقتصاد الرقمي البيانات الكبيرة التحول الرقمي التعليم التنوع الثقافي الشمول الرقمي تقسيم رقمي وسائل الإعلام
خطوط عمل القمة العالمية لمجتمع المعلومات
  • AL C1 logo ج 1. دور الحكومات وجميع أصحاب المصلحة في تعزيز تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من أجل التنمية
  • AL C2 logo ج 2. البنية التحتية للمعلومات والاتصالات
  • AL C3 logo ج 3. الوصول إلى المعلومات والمعرفة
  • AL C4 logo ج 4. بناء القدرات
  • AL C5 logo ج 5. بناء الثقة والأمن في استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات
  • AL C7 E–LEA logo ج 7. تطبيقات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات: الفوائد في جميع جوانب الحياة - التعلم الإلكتروني
  • AL C7 E–EMP logo ج 7. تطبيقات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات: الفوائد في جميع جوانب الحياة - التوظيف الإلكتروني
  • AL C8 logo ج 8. التنوع والهوية الثقافية ، والتنوع اللغوي والمحتوى المحلي
  • AL C9 logo ج 9. نصف
  • AL C10 logo ج 10. الأبعاد الأخلاقية لمجتمع المعلومات
  • AL C11 logo ج 11. التعاون الدولي والإقليمي

يوفر التعليم من 5 إلى 18 عامًا اللبنات الأساسية للمستقبل ، سواء كان ذلك المستقبل معنيًا بالمجتمع ، أو الاقتصاد ، أو الاهتمام الشخصي ، أو بالقدرات الفردية للتعامل مع الاحتياجات الحالية والمستقبلية. في هذا الصدد ، ترتبط ورشة العمل هذه بالعديد من خطوط عمل القمة العالمية لمجتمع المعلومات التي تم تسليط الضوء عليها.

أهداف التنمية المستدامة
  • الهدف 4 logo الهدف 4: ضمان التعليم الجيد المنصف والشامل وتعزيز فرص التعلم مدى الحياة للجميع

بينما تركز ورشة العمل هذه على الهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة ، هناك العديد من الروابط لأهداف التنمية المستدامة الأخرى ذات الصلة والتي تنشأ من الاستدامة الناجحة للتعليم الرقمي الشامل للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و 18 عامًا. على سبيل المثال ، ترتبط أهداف التنمية المستدامة 3 و 5 و 8 و 10 جميعها بنجاح هذا المسعى على المستوى الدولي.