خط عمل القمة العالمية لمجتمع المعلومات C4
الاتحاد الدولي للاتصالات ، برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ، الأمم المتحدة OSET
365 الجلسة
تلبية الطلب على تنمية القدرات الرقمية
على الرغم من النمو غير المسبوق في التقنيات الرقمية على مدى العقدين الماضيين ، لا يزال 2.9 مليار شخص في جميع أنحاء العالم (37٪ من سكان العالم) لا يستخدمون الإنترنت ، ويعيش 96٪ منهم في البلدان النامية. [1] في حين أن فجوة الوصول قريبة من الجسر ، حيث يعيش 95٪ من سكان العالم الآن ضمن نطاق شبكة النطاق العريض المتنقل ، لا تزال هناك عوائق مهمة أمام استخدام الإنترنت ، بما في ذلك الافتقار إلى المهارات الرقمية للمشاركة بنجاح في النظام البيئي الرقمي. علاوة على ذلك ، هناك طلب متزايد على العمال المهرة رقميًا في جميع القطاعات الاقتصادية والمناطق الجغرافية. لذلك فإن فرص تنمية القدرات والمهارات في مجال التقنيات الرقمية هائلة. لذلك ، يعمل صانعو السياسات وقطاع الأعمال على حد سواء على تطوير استراتيجيات وسياسات لتلبية هذا الطلب ولمساعدة الناس على تنمية المهارات والمواقف التي يحتاجها الأفراد والمنظمات من أجل الازدهار عبر الإنترنت.
ولمخاطبة واضعي السياسات في هذه الجهود ، أطلق الاتحاد الدولي للاتصالات وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي مرفقًا مشتركًا لتنمية القدرات الرقمية للاستفادة من المعرفة المتخصصة للاتحاد في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ونطاق برنامج الأمم المتحدة الإنمائي على المستوى القطري ، ولدعم أولئك الذين لا يخدمون حاليًا موارد أو قنوات تنمية القدرات الرقمية الحالية. بالتعاون مع مكتب المبعوث التكنولوجي للأمم المتحدة ، يدعم المرفق المشترك خارطة طريق الأمين العام للأمم المتحدة للتعاون الرقمي ، والتي تدعو إلى "شبكة واسعة من أصحاب المصلحة المتعددين لتعزيز النهج الشاملة والشاملة لبناء القدرات الرقمية من أجل التنمية المستدامة ".
الهدف من هذه الجلسة هو التعمق في الطلب على المهارات الرقمية وتنمية القدرات من منظور المستخدم ، والتي ستطلع الموردين على خدمات تنمية القدرات من أسرة الأمم المتحدة وأصحاب المصلحة الآخرين.
ستضم الجلسة مجموعة متنوعة من الأفراد والمؤسسات الذين سيتطرقون إلى الأسئلة التالية:
· أين توجد فجوات المهارات الرقمية الرئيسية على المستوى الوطني؟
· ما هي المناطق المحرومة حالياً عندما يتعلق الأمر بالطلب على تنمية القدرات؟
· ما الذي يمكن أن يفعله صانعو السياسات لمعالجة هذه الثغرات وتنفيذ برامج تنمية القدرات الرقمية المستدامة؟
كيف يمكن للمجتمع الدولي أن يدعم هذه الجهود على أفضل وجه؟
ستوفر الجلسة فرصًا لتفاعل الجمهور من خلال استطلاعات الرأي أو الاستطلاعات أو أدوات المشاركة الأخرى.

وهي مسؤولة عن ضمان تقديم أنشطة ومشاريع تنمية القدرات المتعلقة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات ، بهدف تعزيز المعرفة والمهارات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ، ولا سيما في البلدان النامية. عملت أيضًا كرئيسة لقسم إحصاءات الاتحاد الدولي للاتصالات في الاتحاد الدولي للاتصالات حيث كانت مسؤولة عن جمع وتنسيق وتحليل ونشر إحصاءات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في جميع أنحاء العالم ، وإعداد تقارير تحليلية عن الاتجاهات العالمية والإقليمية في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ، بما في ذلك الاتحاد الدولي للاتصالات السنوي. قياس تقرير مجتمع المعلومات ومؤشر تنمية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. قبل انضمامها إلى الاتحاد الدولي للاتصالات في يوليو 2008 ، كانت رئيسة وحدة تحليل سياسات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات وفرع الأعمال الإلكترونية في مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية بجنيف. هي حاصلة على دكتوراه. في الجغرافيا الاقتصادية عام 1992 من جامعة واشنطن (سياتل ، الولايات المتحدة).

يتمتع بخبرة 15 عامًا في مجالات هندسة البرمجيات والاستشارات وتدقيق تكنولوجيا المعلومات في الحكومة والقطاع الخاص. قاد مجموعة من مشاريع التحول الرقمي في الهيئة الوطنية لتكنولوجيا المعلومات ، أوغندا. وهو مراجع معتمد لنظم المعلومات (CISA) ، PRINCE 2 ، Scrum Master ، ممارس COBIT ، TOGAF (هندسة المؤسسات) ، ITIL وحاصل على درجة الماجستير في اتصالات البيانات وهندسة البرمجيات ، جامعة ماكيريري. وهو حاليًا يدرس ماجستير إدارة الأعمال في جامعة أميتي بالهند. وهو أيضًا متحمس لعلوم البيانات والبيانات الضخمة وعضو نشط في Data Science Africa ويشارك حاليًا في تأليف كتاب يعرض أفضل الممارسات للمؤسسات التي تسعى إلى النجاح في رحلة التحول الرقمي الخاصة بهم.

هي حاصلة على ماجستير. شهادة في نظم المعلومات ، ودرجة الماجستير في قانون الأعمال في الاتحاد الأوروبي ، ودرجة البكالوريوس في المعلوماتية التجارية من جامعة تيرانا ، ولديها خبرة في التدريس الجامعي لنظم المعلومات. خلال العامين الماضيين ، عملت على رقمنة الخدمات العامة ، وتطوير وتعزيز بوابة الحكومة الإلكترونية لألبانيا الإلكترونية ، وإمكانية التشغيل البيني للأنظمة والبيانات المفتوحة ، ونقل عمليات اقتناء تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من الاتحاد الأوروبي إلى القانون الألباني ، والابتكار في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الإدارة العامة وبرامج احتضان الشركات الناشئة وما إلى ذلك.

وهي تقود العمل في مبادئ الأمم المتحدة للمدفوعات الرقمية المسؤولة وأنا معار حاليًا إلى المكتب التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي ، المكتب الرقمي الرئيسي.

تقوم بتسهيل مشاريع مختلفة في أفريقيا. هي مهندسة من حيث المهنة وعملت في هيئة الاتصالات في كينيا في مناصب مختلفة لأكثر من 20 عامًا.

وهي تنسق عمل الفريق لمتابعة خارطة طريق الأمين العام للتعاون الرقمي والجوانب الرقمية المتعلقة بتقرير جدول الأعمال المشترك ، وجهود الدعوة الشاملة والمشاركة والتنسيق لتعزيز التعاون الرقمي العالمي والعمل على التقنيات الناشئة الأخرى. تولى يو بينغ سابقًا قيادة فرق السياسات والدعم الإقليمي في مكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب. قبل ذلك ، عملت في إدارة الشؤون السياسية في الأمم المتحدة ، وفي مكتب نيويورك لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة. قبل انضمامه إلى الأمانة العامة للأمم المتحدة ، كان يو بينغ دبلوماسيًا في السلك الدبلوماسي السنغافوري. عملت في بعثة سنغافورة لدى الأمم المتحدة في نيويورك وقبل هذا المنصب ، في وزارة الخارجية السنغافورية 'قسم التعامل مع رابطة دول جنوب شرق آسيا (ASEAN) والقضايا السياسية والاستراتيجية الإقليمية. يو بينغ حاصل على بكالوريوس الآداب (بامتياز مع مرتبة الشرف) من جامعة هارفارد ، وماجستير في الإدارة العامة من كلية الشؤون الدولية والعامة بجامعة كولومبيا.
-
ج 4. بناء القدرات
-
ج 7. تطبيقات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات: الفوائد في جميع جوانب الحياة - التعلم الإلكتروني
ALC4
-
الهدف 4: ضمان التعليم الجيد المنصف والشامل وتعزيز فرص التعلم مدى الحياة للجميع