هذه الترجمة هي ترجمة آلية أُجريت بواسطة "ترجمة غوغل" (Google Translate). والترجمة الآلية هي ترجمة حرفية للمحتوى الأصلي إلى لغة أخرى. أي، هي ترجمة آلية بالكامل ولا تنطوي على أي تدخل بشري. ويمكن أن تختلف جودة ودقة الترجمة الآلية بشكل كبير من نص إلى آخر وفيما بين أزواج اللغات المختلفة. والاتحاد الدولي للاتصالات لا يضمن دقة الترجمة ولا يتحمل أي مسؤولية عن الأخطاء المحتملة. وفي حال وجود شكوك بشأن دقة المعلومات الواردة في النسخ المترجمة من صفحات موقعنا الإلكتروني، يرجى الرجوع إلى النص الإنكليزي الرسمي. وقد لا تترجَم بعض المحتويات (مثل الصور ومقاطع الفيديو والملفات، وغير ذلك) بسبب بعض القيود التقنية للنظام.

WSIS ALFM C7: الأعمال الإلكترونية


الأونكتاد / مركز التجارة الدولية / الاتحاد البريدي العالمي

336 الجلسة

الإثنين, 30 مايو 2022 14:30–16:15 (UTC+02:00) القاعة أ ، مبنى برج الاتحاد (بالمشاركة عن بعد) اجتماع تيسير خط العمل التفاعلي

بيانات الأعمال الإلكترونية: قيمة البيانات لتسهيل التجارة عبر الإنترنت للمؤسسات الصغرى والصغيرة والمتوسطة

تحظى موضوعات ملكية البيانات واستخدامها ومشاركتها باهتمام متزايد من صانعي السياسات ، الذين يتطلعون إلى تعزيز الابتكار القائم على البيانات مع ضمان احترام أمن البيانات والخصوصية ، والاعتراف بقيمة البيانات ، وحسابها ، وتلك المنافسة الناشئة و يتم تناول قضايا الوصول.

يمكن أن تبدو هذه المشكلات بعيدة كل البعد عن الأولويات المباشرة للمؤسسات الصغيرة ، التي غالبًا ما تكون مستفيدة من الامتنان للخدمات المستندة إلى السحابة "المجانية للاستخدام" ، وغالبًا ما لا تمتلك استثمارات في أدوات تحليل البيانات وتفتقر إلى تعقيد المؤسسات الكبيرة التي تمتلك موظفين متخصصين وإدارة الخدمات القائمة على البيانات. ومع ذلك ، فإن هذا الموضوع ضروري للمؤسسات الصغيرة - وهي مطلوبة بشكل متزايد لبيع منتجاتها وخدماتها عبر الإنترنت وفي منافسة مع الشركات والأسواق الأكبر والأفضل من حيث الموارد والقادرة على الاستثمار في الأبحاث وتحليلات البيانات.

تناقش جلستنا قيمة البيانات للمؤسسات الصغرى والصغيرة والمتوسطة في إجراء الأعمال الإلكترونية. نحن ننظر إلى قضايا السياسة التي تم تأطيرها من منظور المشروعات المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة ، ونوضح كيف وأين تكون المشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة عرضة لتأثيرات البيانات الضخمة ، وعلى العكس من ذلك ، حيث يمكن أن يفتح استخدام البيانات فرصًا لدعم حتى أصغر الشركات ، لا سيما في مجال التطوير. الدول.


Scarlett Fondeur
السيدة سكارليت فوندير مسؤول الشؤون الاقتصادية الأونكتاد ، سويسرا

عملت السيدة سكارليت فوندير منذ عام 2003 مع فرع التجارة الإلكترونية والاقتصاد الرقمي التابع للأونكتاد ، الذي ينتج تقرير الاقتصاد الرقمي. كل عامين ، يبحث هذا التقرير الرئيسي للأونكتاد في كيفية مساهمة الاقتصاد الرقمي في التجارة والتنمية الدوليين المستدامين. كجزء من قسم أبحاث سياسات الاقتصاد الرقمي ، تساعد السيدة فوندير البلدان على تطوير إحصاءات حول هذه القضايا بهدف تحسين قاعدة الأدلة لسياسة الاقتصاد الرقمي. وهذا يشمل تطوير منهجية ومواد مرجعية مثل دليل الأونكتاد لإنتاج إحصاءات عن الاقتصاد الرقمي ، وتقديم المساعدة التقنية من خلال التدريب والخدمات الاستشارية للبلدان النامية. كما تنسق السيدة فوندير فريق الخبراء العامل التابع للأونكتاد والمعني بقياس التجارة الإلكترونية والاقتصاد الرقمي ، وجمع الإحصاءات الرسمية عن استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الأعمال التجارية ، وقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ، والتجارة الدولية لسلع وخدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. السيدة فوندير هي خريجة الاقتصاد من معهد سانتو دومينغو التكنولوجي (INTEC) في جمهورية الدومينيكان ، وحصلت على درجة الماجستير في العلاقات الدولية من جامعة إيست أنجليا في المملكة المتحدة.


Stéphane Herrmann
السيد ستيفان هيرمان مدير الحساب الفني الرئيسي ، منتجات وخدمات البريد الاتحاد البريدي العالمي ، سويسرا

يتولى السيد ستيفان هيرمان مسؤولية إدارة المشروع والمنتج لحلول البريد التي طورها مركز تكنولوجيا البريد التابع للاتحاد البريدي العالمي. وهو مسؤول أيضًا عن إدارة الحساب ونشر تطبيقات البرامج هذه.

لديه 25 عامًا من الخبرة في صناعة تكنولوجيا المعلومات. بدأ كمسؤول شبكة في فرنسا ؛ انضم إلى فريق شبكة UPU في عام 2004.

في عام 2007 ، أتيحت الفرصة لستيفان هيرمان للانتقال إلى دور تشغيلي من خلال توليه مسؤولية نشر تطبيقات البريد والتدريب عليها. بعد ست سنوات في المجال ، استخدم خبرته لكتابة المواصفات الوظيفية لتطبيقات البريد. يقود الفريق الآن.

يستخدم 190 مشغل بريد معين حلول البريد.


Mr. Nelson CENTEIO
السيد نيلسون سينتيو [على اليمين] UPU، ORE & FAQS Manager، Head of Institutional Correios de Cabo Verde ، الرأس الأخضر

السيد نيلسون سينتيو هو مهندس أنظمة تخرج في جامعة كونستانز بألمانيا ويتمتع بخبرة واسعة في إدارة مشاريع تكنولوجيا المعلومات وقطاع البريد في إفريقيا.


James Howe
السيد جيمس هاو كبير مستشاري مركز التجارة الدولية (ITC) ، سويسرا مشرف

السيد جيمس هاو هو مستشار أول في مركز التجارة الدولية ، وهو وكالة مشتركة بين منظمة التجارة العالمية والأمم المتحدة. تتمثل مهمة مركز التجارة الدولية في تمكين نجاح تصدير الشركات الصغيرة من خلال ربط الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم في البلدان النامية والاقتصادات التي تمر بمرحلة انتقالية بنظام التجارة العالمي.

يعمل جيمس وفريقه على تمكين المؤسسات من تفعيل استراتيجياتها التسويقية من خلال برامج العلامات التجارية والمبيعات والتسويق والتجارة الإلكترونية.


Ms. Rhea Abboud
السيدة ريا عبود [على اليمين] أحد مؤسسي موقع hadiyati.com هديتي ، لبنان

السيدة ريا عبود هي المؤسس المشارك لموقع hadiyati.com ، وهو سوق إلكتروني للهدايا حائز على جوائز ومقره في لبنان. مع أكثر من 12 عامًا من الخبرة في مجالات الإدارة والاستشارات والتدقيق ، عملت ريا في قطاعات متعددة مثل البنوك والتكنولوجيا والاتصالات والشبكات والرعاية الصحية.

عملت في Deloitte Paris كمستشارة في الشؤون المالية ، لمساعدة المؤسسات المالية في معالجة مشاكل أعمالها على أساس دولي. عملت أيضًا في Eli Lilly Suisse كمساعد مالي لمنطقة الشرق الأدنى ، وبعد ذلك عملت في المركز الطبي للجامعة اللبنانية الأمريكية (لبنان) في الإدارة والتدقيق الداخلي.

تعمل حاليًا مستشارة للتجارة الإلكترونية في مركز التجارة الدولي وتساعد الشركات الصغيرة والمتوسطة في المنطقة العربية على رقمنة منتجاتها ، لتصبح مرئية في الأسواق الإقليمية والدولية والوصول إلى أسواق جديدة.

ريا حاصلة على درجة الماجستير في الإدارة والمالية من المدرسة العليا للتجارة في باريس (ESCP Business School) ، مع برنامج تبادل في جامعة تكساس (كلية ريد ماكومبس للأعمال). وهي حاصلة أيضًا على درجة البكالوريوس في هندسة الاتصالات والشبكات من المدرسة العليا للديكور في بيروت - جامعة القديس يوسف (لبنان).


المواضيع
البيانات الكبيرة الشمول الرقمي تقسيم رقمي
خطوط عمل القمة العالمية لمجتمع المعلومات
  • AT C7 E-BUS logo ج 7. تطبيقات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات: الفوائد في جميع جوانب الحياة - الأعمال الإلكترونية
أهداف التنمية المستدامة
  • الهدف 9 logo الهدف 9: بناء بنية تحتية مرنة ، وتعزيز التصنيع المستدام وتعزيز الابتكار
  • الهدف 17 logo الهدف 17: تنشيط الشراكة العالمية من أجل التنمية المستدامة