تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وإمكانية الوصول للأشخاص ذوي الإعاقة والمسار الخاص للاحتياجات الخاصة: تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التي يمكن الوصول إليها أثناء جائحة Covid-19
نشاط التنسيق المشترك لقطاع تقييس الاتصالات بشأن إمكانية الوصول والعوامل البشرية
414 الجلسة
1. خدمة ترحيل الاتصالات وقبل وبعد بداياتها ، أندريا جيه ساكس ، رئيس JCA-AHF
2. وضع إمكانية الوصول للأشخاص الذين يعانون من ضعف السمع أثناء الوباء ، ليديا بست ، نائب رئيس JCA-AHF
3. قضايا إمكانية الوصول أثناء الجائحة ، ماساهيتو كاواموري ، مقرر ITU-T Q26 / 16
4. مناقشة

نشأت في خضم حركة TTY الناشئة مع والديها ، Andrew و Jean Saks اللذان كانا عضوين مؤسسين في TDI عندما كان يطلق عليه الآن Teletypewriters for the Deaf والذي يسمى الآن الاتصالات السلكية واللاسلكية للصم وضعاف السمع. لجلب الاتصالات الهاتفية النصية إلى أوروبا والمملكة المتحدة في عام 1973.
في عام 1975 ، ضغطت على نطاق واسع لإنشاء أول مكالمة للصم عبر المحيط الأطلسي عبر TTY ، (الهواتف النصية المبكرة للأشخاص الذين يعانون من الصمم وضعاف السمع) ، بين حكومتين ، الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة بعد إنشاء خمس محطات TTY في المملكة المتحدة. تم استخدام اثنين من أجهزة المودم APCOM ، (شركة أبلايد كوميونيكيشنز التي أنشأها والدها ، روبرت ويتبريخت وجيم مارسترز ، وهي أول شركة تصنع "أجهزة مودم هاتف نصي ،" أنماط صوتية "متصلة بالطابعات عن بُعد ، وهي جهاز الطباعة) ، تم استخدامها لإجراء المكالمة مع أجهزة الطباعة المحلية الطابعات عن بعد. كانت إحدى محطات الهاتف الصوتي في واشنطن العاصمة ، الولايات المتحدة الأمريكية في HEW (وزارة التعليم والرعاية الصحية) ، وكانت المحطة الأخرى في لندن بالمملكة المتحدة ، كجزء من أول معرض دولي لمعدات الاتصالات السلكية واللاسلكية في مركز التجارة الأمريكي.
عملت كمندوبة في TDI إلى جانب تمثيل الصم وضعاف السمع في أنشطة الاتحاد الدولي للاتصالات (ITU) منذ عام 1991. وهي رئيسة نشاط التنسيق المشترك بشأن إمكانية الوصول والعوامل البشرية في الاتحاد الدولي للاتصالات (JCA-AHF) . كما أنها تمثل منظمات الإعاقة الأخرى مثل المبادرة العالمية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات الشاملة (G3ict) والمركز الدولي لمصادر الإعاقة على الإنترنت. انطلق عدد كبير من مبادرات الوصول والمعايير الدولية الشاملة والأوراق التقنية المعترف بها بشأن إمكانية الوصول والعديد من الأحداث في الاتحاد الدولي للاتصالات ، وذلك بفضل قيادتها ومثابرتها الدؤوبة إلى جانب دعم مجموعة دولية من الأشخاص ذوي الإعاقة. وهي نشطة في جميع القطاعات الثلاثة للاتحاد.
.jpg)
ليديا هي نائب رئيس الاتحاد الدولي للاتصالات JCA-AHF (أنشطة التنسيق المشتركة للاتحاد الدولي للاتصالات بشأن إمكانية الوصول والعوامل البشرية) ورئيس الجمعية الوطنية للصم (NADP) في المملكة المتحدة. وهي خبيرة معترف بها دوليًا في إمكانية الوصول وتدافع عن الأشخاص الصم أو ضعاف السمع. إنها تجلب معرفة فريدة كخبير ذو خبرة حية ، كشخص يعاني من ضعف السمع ومستخدم لزراعة القوقعة منذ عام 2009.
يركز عملها بشكل خاص على إمكانية الوصول وتطوير السياسات والابتكار وجودة الرعاية السمعية للصم وضعاف السمع بما في ذلك تطوير السياسات والتدريب والاستشارات. ساهمت في العمل على المعايير كعضو في وفد G3ict إلى الاتحاد الدولي للاتصالات للمعايير في الاتصالات ، والتسميات التوضيحية وأجهزة الاستماع المساعدة. Lidia هو محرر لـ ITU FSTP-RCSO "نظرة عامة على خدمات التسمية التوضيحية عن بعد" و H.871 "متطلبات السلامة لأجهزة زيادة الصوت القابلة للارتداء" التوصية بشأن مكبرات الصوت الشخصية.

Masahito KAWAMORI ، أستاذ مشروع في جامعة Keio في اليابان ، هو مقرر "إمكانية الوصول إلى أنظمة وخدمات الوسائط المتعددة" ورئيس مشارك لـ IRG-AVA في الاتحاد الدولي للاتصالات (الاتحاد الدولي للاتصالات). وهو يشارك حاليًا في توحيد وتعزيز تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المتعلقة بإمكانية الوصول مع الهيئات الدولية مثل منظمة الصحة العالمية. كان نشطًا في مجال خدمة ترحيل الاتصالات وترجمة لغة الإشارة عن بُعد والملاحة الصوتية للمعاقين بصريًا. تشمل مشاريعه الحالية تخطيط وبناء مدن ذكية شاملة ومرنة في جنوب شرق آسيا وأماكن أخرى.
-
ج 1. دور الحكومات وجميع أصحاب المصلحة في تعزيز تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من أجل التنمية
-
ج 2. البنية التحتية للمعلومات والاتصالات
-
ج 3. الوصول إلى المعلومات والمعرفة
-
ج 4. بناء القدرات
-
ج 7. تطبيقات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات: الفوائد في جميع جوانب الحياة - الحكومة الإلكترونية
-
ج 7. تطبيقات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات: الفوائد في جميع جوانب الحياة - التعلم الإلكتروني
-
ج 7. تطبيقات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات: الفوائد في جميع جوانب الحياة - الصحة الإلكترونية
-
ج 8. التنوع والهوية الثقافية ، والتنوع اللغوي والمحتوى المحلي
-
ج 9. نصف
-
الهدف 4: ضمان التعليم الجيد المنصف والشامل وتعزيز فرص التعلم مدى الحياة للجميع
-
الهدف 10: الحد من عدم المساواة داخل البلدان وفيما بينها
-
الهدف 11: جعل المدن شاملة وآمنة ومرنة ومستدامة
-
الهدف 16: تعزيز مجتمعات عادلة وسلمية وشاملة