ALFM C7: الأعمال الإلكترونية
مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية / الاتحاد البريدي العالمي / مركز التجارة الدولية
388 الجلسة
الآثار العالمية والإقليمية لـ COVID-19 على التجارة الإلكترونية
وحدت مجموعة من التجارة الإلكترونية لجميع الشركاء قواها في خضم تفشي COVID-19 ، بهدف التقييم المشترك لكيفية تأثير الوباء في مناطق مختلفة من العالم ، وما هي الحواجز التي واجهتها البلدان والأعمال التجارية عند المحاولة للاستفادة من الحلول الرقمية ؛ ما هي استجابات السياسات التي تم اتخاذها ؛ و- وليس أقلها أهمية- ما الذي يمكن أن يفعله المجتمع الدولي بشكل أفضل لجني التآزر وتعزيز الدعم العالمي.
نتيجة لهذا الجهد الجماعي ، تم نشر مراجعة عالمية - و 4 تقارير إقليمية - تسلط الضوء على الجهود والاتجاهات الرئيسية التي تؤثر على مختلف المناطق النامية لمواجهة التحديات التي طرحها جائحة COVID-19 واقتراح بعض التقارير المتوسطة والطويلة طرق سياسة المدى التي يجب أخذها في الاعتبار في مرحلة الاسترداد. سيقدم الحدث حوارًا مستهدفًا لكشف النقاب عن النتائج الرئيسية على المستوى العالمي يستكملها تبادل الخبرات على المستوى الإقليمي.
مشروع البرنامج
ضبط المشهد : 15 دقيقة
كيف غيّر COVID-19 مشهد التجارة العالمية والتجارة الإلكترونية: نتائج دراسة التجارة الإلكترونية للجميع: الآثار العالمية والإقليمية لـ COVID-19 على التجارة الإلكترونية
- السيد توربيورن فريدريكسون ، رئيس قسم سياسات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ، الأونكتاد
مدلولات النتائج : 35 دقيقة
تسخير تأثير COVID-19 عبر المناطق: النتائج الرئيسية ودوافع التغيير.
- مستوى النهج | السيد جيمي ماكليود ، خبير السياسة التجارية في لجنة الأمم المتحدة لأفريقيا ، والسيدة سوتشياتا تاتش ، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي في WeMall في كمبوديا
- مستوى النظام البيئي للأعمال | Mr. Sifundo Chief Moyo ، Post Master General of Zimbabwe Post
- مستوى المؤسسات ومنظمات دعم الأعمال | السيد لويس سيدينيو ، مدير التجارة الإلكترونية في وزارة التجارة والصناعة في بنما
سؤال وجواب : 10 دقائق
الختام ، الأسئلة والأجوبة والوجبات الرئيسية
- السيدة كريستينا كولادو مارتي ، مستشارة التجارة الإلكترونية في مركز التجارة الدولية
وسيدير الحدث السيد توربيورن فريدريكسون ، رئيس قسم سياسات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ، الأونكتاد.

جيمي ماكليود هو خبير في السياسة التجارية بمركز سياسة التجارة الإفريقية (ATPC) في لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لأفريقيا (ECA) في أديس أبابا ، إثيوبيا. وقد كتب واستشار على نطاق واسع في قضايا السياسة التجارية ، بما في ذلك مع البنك الدولي والمفوضية الأوروبية والوكالة الدنماركية للتنمية الدولية ، وكان سابقًا خبيرًا اقتصاديًا تجاريًا في وزارة التجارة والصناعة الغانية. حاصل على ماجستير. حصل على درجة الدكتوراه في الاقتصاد من أجل التنمية من جامعة أكسفورد ، حيث شغل منصب Snell Scholar.

Socheata Touch هي رائدة أعمال ، واستراتيجية أعمال ، وجامعة أموال لمشروع تنموي ، ومؤلفة ، وباحثة ، ومستشارة ، ونسوية ، ومعلمة. وهي حاليًا المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة WeMall وهي منصة التجارة الإلكترونية للمنتجات المصنوعة محليًا للنساء في كمبوديا. كما أنها تعمل في جنوب شرق آسيا من مؤسسة Woomentum-Social ومقرها سنغافورة ، وتلعب دورًا حيويًا في تعزيز التمكين الاقتصادي للمرأة في المنطقة. ما يقرب من 15 عامًا ، رحلتها التجارية ونصائحها لرواد الأعمال الناشئين دافئة وعملية ومتواضعة ، وتستفيد من الدروس في الحياة اليومية - إنها مدافعة كبيرة عن الاستثمارات الذكية بين الجنسين وإيجاد طرق مبتكرة لدمج التحول الرقمي في أعمالها ومنشوراتها و مبادرات أخرى.
سوتشياتا حاصلة على شهادة في السياسة العامة من جامعة فيكتوريا في ويلينجتون بنيوزيلندا وباحث في التجارة من برنامج فولبرايت.

حصل لويس على ماجستير في إدارة الأعمال في التسويق الدولي من جامعة أمريكا اللاتينية للعلوم والتكنولوجيا (ULACIT) ، ولديه أكثر من 10 سنوات من الخبرة في تنفيذ مشاريع الأعمال الإلكترونية للمواقع الدولية.
يعمل حاليًا كرئيس للتجارة الإلكترونية في المديرية العامة للتجارة الإلكترونية في وزارة التجارة والصناعة في بنما ويعمل مع المنظمات الدولية في البرامج التي تهدف إلى رقمنة الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم ، والتي يشارك فيها بنشاط كمستشار وتوجيه رواد الأعمال في تطوير استراتيجيات التجارة الإلكترونية.

السيد Sifundo Chief Moyo ، هو مدير عام Post في Zimbabwe Post حيث يدافع حاليًا عن تحويل Zimpost إلى كيان رقمي. إنه قائد بريدي متمرس تم الاستفادة من خبرته وشغفه بالخدمات البريدية من قبل الاتحاد البريدي العالمي (UPU) ، والاتحاد البريدي الأفريقي (PAPU) ، ورابطة مشغلي البريد في جنوب إفريقيا (SAPOA) وغيرها من الهيئات البريدية الدولية . وهو مستشار متدرب في الاتحاد البريدي العالمي في مجال الإصلاح البريدي تم تكليفه من قبل الاتحاد البريدي العالمي للعمل مع حكومتي مالاوي وإثيوبيا على الإصلاحات البريدية لإنتاج مطبوعات زرقاء وخرائط طريق للإصلاحات البريدية في تلك البلدان.
السيد مويو حائز على ماجستير في إدارة الأعمال ، بكالوريوس. درجة الاقتصاد والدبلوم المتقدم في النقل والخدمات اللوجستية.

كريستينا هي مستشارة التجارة الإلكترونية في مركز التجارة الدولية. بدأت حياتها المهنية في المكتب الاقتصادي والتجاري الإسباني للشؤون الخارجية في الهند لدعم الشركات في تدويلها قبل الانضمام إلى مركز التجارة الدولية في عام 2019. واليوم ، تعمل كمستشارة دولية للتجارة الإلكترونية لدعم الشركات الصغيرة في التنمية وأقلها. البلدان المتقدمة في رحلة التحول الرقمي من خلال التجارة الإلكترونية المستدامة.

السيد توربيورن فريدريكسون هو رئيس قسم سياسة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (الأونكتاد). وهو مسؤول عن عمل الأونكتاد في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتجارة الإلكترونية والاقتصاد الرقمي. ويشمل ذلك تقرير الاقتصاد الرقمي ، والتجارة الإلكترونية للجميع ، وأسبوع التجارة الإلكترونية ، والأنشطة المختلفة لبناء القدرات ، وفريق الخبراء الحكومي الدولي المعني بالتجارة الإلكترونية والاقتصاد الرقمي. انضم إلى الأمم المتحدة في عام 2000. وقبل انضمامه إلى الأونكتاد ، شغل مناصب في وكالة الاستثمار في السويد ووزارة الصناعة والتجارة السويدية. وهو حاصل على ماجستير في الاقتصاد الدولي من كلية ستوكهولم للاقتصاد.
-
ج 7. تطبيقات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات: الفوائد في جميع جوانب الحياة - الأعمال الإلكترونية
-
الهدف 1: القضاء على الفقر بجميع أشكاله في كل مكان
-
الهدف 2: القضاء على الجوع وتحقيق الأمن الغذائي وتحسين التغذية وتعزيز الزراعة المستدامة
-
الهدف 5: تحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين جميع النساء والفتيات
-
الهدف 8: تعزيز النمو الاقتصادي الشامل والمستدام والعمالة والعمل اللائق للجميع
-
الهدف 9: بناء بنية تحتية مرنة ، وتعزيز التصنيع المستدام وتعزيز الابتكار
-
الهدف 17: تنشيط الشراكة العالمية من أجل التنمية المستدامة