هذه الترجمة هي ترجمة آلية أُجريت بواسطة "ترجمة غوغل" (Google Translate). والترجمة الآلية هي ترجمة حرفية للمحتوى الأصلي إلى لغة أخرى. أي، هي ترجمة آلية بالكامل ولا تنطوي على أي تدخل بشري. ويمكن أن تختلف جودة ودقة الترجمة الآلية بشكل كبير من نص إلى آخر وفيما بين أزواج اللغات المختلفة. والاتحاد الدولي للاتصالات لا يضمن دقة الترجمة ولا يتحمل أي مسؤولية عن الأخطاء المحتملة. وفي حال وجود شكوك بشأن دقة المعلومات الواردة في النسخ المترجمة من صفحات موقعنا الإلكتروني، يرجى الرجوع إلى النص الإنكليزي الرسمي. وقد لا تترجَم بعض المحتويات (مثل الصور ومقاطع الفيديو والملفات، وغير ذلك) بسبب بعض القيود التقنية للنظام.

ALFM C7: الأعمال الإلكترونية


مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية / الاتحاد البريدي العالمي / مركز التجارة الدولية

388 الجلسة

15:00–16:00 (UTC+02:00), الخميس, 6 مايو 2021 اجتماع ميسري خط العمل

الآثار العالمية والإقليمية لـ COVID-19 على التجارة الإلكترونية

وحدت مجموعة من التجارة الإلكترونية لجميع الشركاء قواها في خضم تفشي COVID-19 ، بهدف التقييم المشترك لكيفية تأثير الوباء في مناطق مختلفة من العالم ، وما هي الحواجز التي واجهتها البلدان والأعمال التجارية عند المحاولة للاستفادة من الحلول الرقمية ؛ ما هي استجابات السياسات التي تم اتخاذها ؛ و- وليس أقلها أهمية- ما الذي يمكن أن يفعله المجتمع الدولي بشكل أفضل لجني التآزر وتعزيز الدعم العالمي.

نتيجة لهذا الجهد الجماعي ، تم نشر مراجعة عالمية - و 4 تقارير إقليمية - تسلط الضوء على الجهود والاتجاهات الرئيسية التي تؤثر على مختلف المناطق النامية لمواجهة التحديات التي طرحها جائحة COVID-19 واقتراح بعض التقارير المتوسطة والطويلة طرق سياسة المدى التي يجب أخذها في الاعتبار في مرحلة الاسترداد. سيقدم الحدث حوارًا مستهدفًا لكشف النقاب عن النتائج الرئيسية على المستوى العالمي يستكملها تبادل الخبرات على المستوى الإقليمي.

مشروع البرنامج

ضبط المشهد : 15 دقيقة

كيف غيّر COVID-19 مشهد التجارة العالمية والتجارة الإلكترونية: نتائج دراسة التجارة الإلكترونية للجميع: الآثار العالمية والإقليمية لـ COVID-19 على التجارة الإلكترونية

  • السيد توربيورن فريدريكسون ، رئيس قسم سياسات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ، الأونكتاد

مدلولات النتائج : 35 دقيقة

تسخير تأثير COVID-19 عبر المناطق: النتائج الرئيسية ودوافع التغيير.

  • مستوى النهج | السيد جيمي ماكليود ، خبير السياسة التجارية في لجنة الأمم المتحدة لأفريقيا ، والسيدة سوتشياتا تاتش ، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي في WeMall في كمبوديا
  • مستوى النظام البيئي للأعمال | Mr. Sifundo Chief Moyo ، Post Master General of Zimbabwe Post
  • مستوى المؤسسات ومنظمات دعم الأعمال | السيد لويس سيدينيو ، مدير التجارة الإلكترونية في وزارة التجارة والصناعة في بنما

سؤال وجواب : 10 دقائق

الختام ، الأسئلة والأجوبة والوجبات الرئيسية

  • السيدة كريستينا كولادو مارتي ، مستشارة التجارة الإلكترونية في مركز التجارة الدولية

وسيدير الحدث السيد توربيورن فريدريكسون ، رئيس قسم سياسات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ، الأونكتاد.

أعضاء فريق المناقشة
Jamie MacLeod
جيمي ماكلويد خبير السياسة التجارية مركز سياسة التجارة الأفريقية (ATPC) في لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لأفريقيا

جيمي ماكليود هو خبير في السياسة التجارية بمركز سياسة التجارة الإفريقية (ATPC) في لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لأفريقيا (ECA) في أديس أبابا ، إثيوبيا. وقد كتب واستشار على نطاق واسع في قضايا السياسة التجارية ، بما في ذلك مع البنك الدولي والمفوضية الأوروبية والوكالة الدنماركية للتنمية الدولية ، وكان سابقًا خبيرًا اقتصاديًا تجاريًا في وزارة التجارة والصناعة الغانية. حاصل على ماجستير. حصل على درجة الدكتوراه في الاقتصاد من أجل التنمية من جامعة أكسفورد ، حيث شغل منصب Snell Scholar.


Socheata Touch
سوتشياتا تاتش المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي WeMall ، كمبوديا

Socheata Touch هي رائدة أعمال ، واستراتيجية أعمال ، وجامعة أموال لمشروع تنموي ، ومؤلفة ، وباحثة ، ومستشارة ، ونسوية ، ومعلمة. وهي حاليًا المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة WeMall وهي منصة التجارة الإلكترونية للمنتجات المصنوعة محليًا للنساء في كمبوديا. كما أنها تعمل في جنوب شرق آسيا من مؤسسة Woomentum-Social ومقرها سنغافورة ، وتلعب دورًا حيويًا في تعزيز التمكين الاقتصادي للمرأة في المنطقة. ما يقرب من 15 عامًا ، رحلتها التجارية ونصائحها لرواد الأعمال الناشئين دافئة وعملية ومتواضعة ، وتستفيد من الدروس في الحياة اليومية - إنها مدافعة كبيرة عن الاستثمارات الذكية بين الجنسين وإيجاد طرق مبتكرة لدمج التحول الرقمي في أعمالها ومنشوراتها و مبادرات أخرى.

سوتشياتا حاصلة على شهادة في السياسة العامة من جامعة فيكتوريا في ويلينجتون بنيوزيلندا وباحث في التجارة من برنامج فولبرايت.


Luis Cedeño
لويس سيدينيو مدير التجارة الإلكترونية وزارة التجارة والصناعة في بنما

حصل لويس على ماجستير في إدارة الأعمال في التسويق الدولي من جامعة أمريكا اللاتينية للعلوم والتكنولوجيا (ULACIT) ، ولديه أكثر من 10 سنوات من الخبرة في تنفيذ مشاريع الأعمال الإلكترونية للمواقع الدولية.

يعمل حاليًا كرئيس للتجارة الإلكترونية في المديرية العامة للتجارة الإلكترونية في وزارة التجارة والصناعة في بنما ويعمل مع المنظمات الدولية في البرامج التي تهدف إلى رقمنة الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم ، والتي يشارك فيها بنشاط كمستشار وتوجيه رواد الأعمال في تطوير استراتيجيات التجارة الإلكترونية.


Sifundo Chief Moyo
رئيس سيفوندو مويو مدير مكتب البريد العام زمبابوي بوست

السيد Sifundo Chief Moyo ، هو مدير عام Post في Zimbabwe Post حيث يدافع حاليًا عن تحويل Zimpost إلى كيان رقمي. إنه قائد بريدي متمرس تم الاستفادة من خبرته وشغفه بالخدمات البريدية من قبل الاتحاد البريدي العالمي (UPU) ، والاتحاد البريدي الأفريقي (PAPU) ، ورابطة مشغلي البريد في جنوب إفريقيا (SAPOA) وغيرها من الهيئات البريدية الدولية . وهو مستشار متدرب في الاتحاد البريدي العالمي في مجال الإصلاح البريدي تم تكليفه من قبل الاتحاد البريدي العالمي للعمل مع حكومتي مالاوي وإثيوبيا على الإصلاحات البريدية لإنتاج مطبوعات زرقاء وخرائط طريق للإصلاحات البريدية في تلك البلدان.
السيد مويو حائز على ماجستير في إدارة الأعمال ، بكالوريوس. درجة الاقتصاد والدبلوم المتقدم في النقل والخدمات اللوجستية.


Cristina Collado Martí
كريستينا كولادو مارتي مستشار تجارة الكترونية مركز التجارة الدولية

كريستينا هي مستشارة التجارة الإلكترونية في مركز التجارة الدولية. بدأت حياتها المهنية في المكتب الاقتصادي والتجاري الإسباني للشؤون الخارجية في الهند لدعم الشركات في تدويلها قبل الانضمام إلى مركز التجارة الدولية في عام 2019. واليوم ، تعمل كمستشارة دولية للتجارة الإلكترونية لدعم الشركات الصغيرة في التنمية وأقلها. البلدان المتقدمة في رحلة التحول الرقمي من خلال التجارة الإلكترونية المستدامة.


Torbjörn Fredriksson
توربيورن فريدريكسون رئيس قسم سياسة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية مشرف

السيد توربيورن فريدريكسون هو رئيس قسم سياسة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (الأونكتاد). وهو مسؤول عن عمل الأونكتاد في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتجارة الإلكترونية والاقتصاد الرقمي. ويشمل ذلك تقرير الاقتصاد الرقمي ، والتجارة الإلكترونية للجميع ، وأسبوع التجارة الإلكترونية ، والأنشطة المختلفة لبناء القدرات ، وفريق الخبراء الحكومي الدولي المعني بالتجارة الإلكترونية والاقتصاد الرقمي. انضم إلى الأمم المتحدة في عام 2000. وقبل انضمامه إلى الأونكتاد ، شغل مناصب في وكالة الاستثمار في السويد ووزارة الصناعة والتجارة السويدية. وهو حاصل على ماجستير في الاقتصاد الدولي من كلية ستوكهولم للاقتصاد.


المواضيع
الاقتصاد الرقمي التحول الرقمي الشمول الرقمي تقسيم رقمي
خطوط عمل القمة العالمية لمجتمع المعلومات
  • AT C7 E-BUS logo ج 7. تطبيقات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات: الفوائد في جميع جوانب الحياة - الأعمال الإلكترونية
أهداف التنمية المستدامة
  • الهدف 1 logo الهدف 1: القضاء على الفقر بجميع أشكاله في كل مكان
  • الهدف 2 logo الهدف 2: القضاء على الجوع وتحقيق الأمن الغذائي وتحسين التغذية وتعزيز الزراعة المستدامة
  • الهدف 5 logo الهدف 5: تحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين جميع النساء والفتيات
  • الهدف 8 logo الهدف 8: تعزيز النمو الاقتصادي الشامل والمستدام والعمالة والعمل اللائق للجميع
  • الهدف 9 logo الهدف 9: بناء بنية تحتية مرنة ، وتعزيز التصنيع المستدام وتعزيز الابتكار
  • الهدف 17 logo الهدف 17: تنشيط الشراكة العالمية من أجل التنمية المستدامة