هذه الترجمة هي ترجمة آلية أُجريت بواسطة "ترجمة غوغل" (Google Translate). والترجمة الآلية هي ترجمة حرفية للمحتوى الأصلي إلى لغة أخرى. أي، هي ترجمة آلية بالكامل ولا تنطوي على أي تدخل بشري. ويمكن أن تختلف جودة ودقة الترجمة الآلية بشكل كبير من نص إلى آخر وفيما بين أزواج اللغات المختلفة. والاتحاد الدولي للاتصالات لا يضمن دقة الترجمة ولا يتحمل أي مسؤولية عن الأخطاء المحتملة. وفي حال وجود شكوك بشأن دقة المعلومات الواردة في النسخ المترجمة من صفحات موقعنا الإلكتروني، يرجى الرجوع إلى النص الإنكليزي الرسمي. وقد لا تترجَم بعض المحتويات (مثل الصور ومقاطع الفيديو والملفات، وغير ذلك) بسبب بعض القيود التقنية للنظام.

تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ومستقبل العمل


مبادرة جنيف - تسينغهوا (GTI)

341 الجلسة

11:00–12:00 (UTC+02:00), الخميس, 22 أبريل 2021 الورشة المواضيعية

تغيير أنماط العمل وسط جائحة كوفيد -19 وما بعده

سياق هذه اللوحة هو تأثير Covid على الحياة العملية لنا جميعًا. لقد تحول معظم العاملين في المكاتب إلى عالم رقمي ، لكن الحياة العملية للجميع تأثرت بالوباء. يعاني الكثير منا من زيادة الضغط وضغط العمل ، ونقص التفاعلات الاجتماعية ، والاتصال الجسدي ، وعدم ممارسة الرياضة ، والروتين والتوازن بين العمل والحياة. كيف تتكيف بشكل فعال مع وتيرة العمل المتغيرة والمعايير والعادات في حقبة ما بعد كوفيد؟

يعمل موظفو المكاتب في العديد من المنظمات في المنزل عن بُعد. من خلال التكنولوجيا الرقمية ، سهّل ظهور العمل عن بعد والمكاتب البعيدة عملنا. لكن هذا العمل في المنزل غالبًا ما يكون بدون حدود واضحة بين مكان العمل الخاص ومكان العمل ، ووقت الفراغ في المنزل ووقت العمل. لا يوجد حد زمني محدد للعمل في المنزل ، وهياكل محدودة من شأنها أن تدعم بشكل كامل التعاون عبر الإنترنت والتوازن بين العمل والحياة بطريقة شاملة. كما أصبح من الطبيعي الجديد داخل المنظمات تبني التحول الرقمي ، لكن الحدود في الوصول لا تزال قائمة.

هدف اللوحة هو إعلام ومشاركة التجارب والخبرات وتثقيف جمهورنا العالمي حول جوانب العمل المتغيرة وأنماط العمل وأشكاله. نريد تحليل التغييرات الحالية ، وأحدث النتائج في هذا المجال ، وإعطاء صورة عما ينتظرنا من حيث التوظيف والعمل في المستقبل.

الجمهور: الموظفون عن بعد في قطاع الأعمال أو القطاع العام ، والطلاب وأعضاء هيئة التدريس ، والباحثون في الجامعات ، والمجتمع المدني الأوسع.

أعضاء فريق المناقشة
Mr. Morten Meyerhoff Nielsen
السيد مورتن مييرهوف نيلسن مستشار EGOV جامعة الأمم المتحدة - إيجوف ، البرتغال مشرف

مورتن مايرهوف نيلسن هو مستشار EGOV في جامعة الأمم المتحدة - EGOV ، وهي مؤسسة فكرية دولية تعمل مع التحول الرقمي للقطاع العام.

وهو حاليًا مسؤول عن العديد من مشاريع التحول الرقمي في إدارة الأداء والاستراتيجية وتنمية القدرات في جورجيا وأوغندا والمملكة العربية السعودية. يقود المشاريع مع الجمعية الدولية للضمان الاجتماعي حول الإدماج الرقمي فيما يتعلق بإنتاج الخدمات وتقديمها ، ومع اليونيسف وجمعية المستقبل الرقمي حول تأثير التحول الرقمي لتقديم الخدمات على المجتمعات المهمشة والأطفال والنساء.

يدير مورتن بانتظام تدريبات تنفيذية حول التحول الرقمي للقطاع العام وهو محاضر زائر في العديد من الجامعات الأوروبية.

تشمل الوظائف السابقة الوكالة الدنماركية للرقمنة ، والمعهد التكنولوجي الدنماركي ، والمعهد الأوروبي للإدارة العامة ، ومركز تطوير المشاريع ؛ المفوضية الأوروبية وجامعة كوازولو ناتال.

حصل مورتن على درجة البكالوريوس في العلوم السياسية والاقتصاد من جامعة كوازولو ناتال (جنوب إفريقيا) ، وماجستير من جامعة برمنغهام (المملكة المتحدة) في الإدارة الاقتصادية الدولية ، ودكتوراه في إدارة التكنولوجيا من جامعة تالين للتكنولوجيا (إستونيا) . وهو مؤلف ومشارك في تأليف العديد من المنشورات ، ومراجع لمجلات مختلفة ، ولجان مؤتمرات متعددة ، ومحلف في العديد من لجان الجوائز.


Mr. Michael Whitmore
السيد مايكل ويتمور الباحث مؤسسة RAND Europe ، المملكة المتحدة

مايكل وايتمور هو قائد أبحاث في مؤسسة RAND Europe ، حيث يعمل على تطوير مبادرات وأبحاث في مجالات الصحة والعمل والرفاهية. تمتد حياته المهنية لأكثر من 30 عامًا عبر الرعاية الصحية والاجتماعية مع آخر 12 عامًا مخصصة للصحة والعمل. وقد شغل مناصب تشمل مدير برنامج الصحة وفريق العمل الحكومي في المملكة المتحدة التابع لشركة Dame Carol Black في المملكة المتحدة ، وتطوير خدمات مناسبة للعمل ، بالإضافة إلى مدير المنتج الدولي لـ Wellbeing for Optum ، وهي جزء من UnitedHealth Group. كما قاد مؤخرًا الإعداد اللوجستي لبرنامج التطعيم الوطني NHS COVID-19 بالإضافة إلى منصات الرفاهية الرقمية العالمية ، ومشاريع صحة السكان في تغيير السلوك بين الأنظمة ، وتأخر نقل الرعاية وتكامل الرعاية الصحية والاجتماعية وكذلك التنمية برنامج وطني للرفاهية للصحة العقلية لصناعة البناء في المملكة المتحدة. يشرف على تقديم شراكة مؤسسة RAND Europe مع Vitality (المملكة المتحدة) و AIA (آسيا) و Manulife (كندا) في برنامج مكان العمل الصحي العالمي ، والذي جمع حتى الآن أكثر من 200000 استبيان مباشر للموظفين لفحص إنتاجية مكان العمل والصحة والرفاهية.

ويتمور حاصل على ماجستير في إدارة الأعمال بامتياز من كلية كاس للأعمال ، وشهادة قيادة دولية من كلية لندن للأعمال ، وماجستير في العلوم الاجتماعية التطبيقية والعمل الاجتماعي من جامعة دورهام ، ودرجة في علم النفس والقانون من جامعة كيلي ، وهو معالج ممارس للعلاج المعرفي السلوكي.


Mr. Jonny Gifford
السيد جوني جيفورد مستشار أول للسلوك التنظيمي ، CIPD CIPD - معهد تشارترد للأفراد والتنمية

يركز عمل جوني على توليد رؤى بحثية قوية وذات صلة وتقوية الروابط بين البحث والممارسة. أجرى أبحاثًا تطبيقية في مجال التوظيف وإدارة الأفراد لأكثر من 15 عامًا ، حيث شغل مناصب سابقة في Westminster Business School ، ومعهد دراسات التوظيف ، ومعهد Roffey Park Institute. تشمل اهتماماته جودة الوظيفة أو "العمل الجيد" ، والصراع في مكان العمل ، ورؤى العلوم السلوكية في مجالات الموارد البشرية الأساسية مثل التوظيف والمكافأة وإدارة الأداء والسلوك الأخلاقي والرفاهية. يدير مؤتمر CIPD السنوي للبحوث التطبيقية ، ويقود عمل CIPD حول الممارسة القائمة على الأدلة ، وهو متحدث عام محنك.

تضمين التغريدة


Dr. Zofia Bajorek, Phd.
د. Zofia Bajorek، Phd. متابعة البحث معهد دراسات التوظيف ، المملكة المتحدة

انضمت Zofia إلى IES كزميل باحث في يونيو 2018. وتشمل اهتماماتها الرئيسية دور المديرين المباشرين وتطوير علاقة العمل ، وإدارة العقد النفسي ، والقوى العاملة المؤقتة والمرنة ، وصحة القوى العاملة ورفاهيتها ، بما في ذلك تعزيز ممارسات العمل الجيدة.

قبل انضمامها إلى IES ، كانت Zofia الباحثة الرئيسية في الموارد البشرية والإدارة في Work Foundation ، حيث عملت في عدد من المشاريع المتعلقة بمجموعة من قضايا القوى العاملة ، بما في ذلك المراجعات المنهجية لسياسة مكان العمل وممارسات الإدارة لتحسين صحة الموظفين ، صحة ورفاهية القوى العاملة المسنة والأجور المرتبطة بالأداء في القطاع العام. أجرت Zofia أيضًا دراسة متعددة الأساليب لفهم دور مشاركة الموظفين في NHS من أجل نتائج الموظفين والمرضى ، وساهمت في عدد من أوراق السياسات التي تقدم توصيات لتحسين صحة ورفاهية القوى العاملة.

أكملت Zofia درجة الدكتوراه في الدراسات الإدارية في King's College London ، مع التركيز على إدارة الموظفين المؤقتين في قسم الحوادث والطوارئ ، وتأثير ذلك على سلامة المرضى وجودة الخدمة ، والتي تضمنت دراستي حالة متميزتين تتضمن إجراء مقابلات مع موظفي المستشفى في المستوى الكلي والمتوسط والجزئي.

وقد استخدمت منذ ذلك الحين مجموعة من المهارات النوعية لاستكشاف كيف يمكن لأصحاب العمل والموظفين إدارة الحالات المزمنة طويلة الأجل في العمل (مثل مرض التهاب الأمعاء) ودور الإدارة الذاتية للحالات المزمنة. تهتم Zofia أيضًا بالمساواة بين الجنسين في مكان العمل ، وقد أجرت بحثًا نوعيًا متعمقًا يبحث في عدم تطبيق النساء على وضع مستشار الملكة (QC). تهتم Zofia أيضًا بفهم مستقبل مكان العمل ومناقشة اتجاهات القوى العاملة.


Ms. Annika Månsson
السيدة أنيكا مونسون المؤسس والرئيس التنفيذي سعيد في العمل

اكتسبت Annika Månsson أكثر من 13 عامًا من الخبرة في مجموعة واسعة من القطاعات متعددة الثقافات في أكثر من 20 دولة. خبيرة في التحول التنظيمي الإيجابي وتطوير القيادة والسعادة في العمل ، وهي تلهم الفرق والأفراد من خلال كلماتها الأساسية وتدريباتها وتدريبها في شركات مثل Novartis و Scandinavian Airlines و FIBA و JP Morgan و UNICEF والعديد من الشركات الأخرى حول العالم.

أنيكا حاصلة على درجة الماجستير في التسويق وعملت لمدة 15 عامًا في مجموعة دانون ، حيث شغلت مجموعة من المناصب الإدارية لعلامة إيفيان التجارية ، في مجالات التسويق والتواصل. وهي أيضًا مدربة مؤهلة وممارس معتمد في إدارة التغيير MBTI® و Belbin® و NLP و Prosci. تدعي أنيكا ، الأصل من السويد ، أن السعادة في العمل ليست رفاهية! إنه ضروري لنجاحنا والأداء المستدام للمنظمات.

سعيد في العمل


Mr. John Zimmer
السيد جون زيمر متحدث دولي ومدرب ومدرب اسلوب التكلم

جون زيمر من كندا ويعيش الآن في سويسرا. وهو متحدث معترف به دوليًا وخبير في الخطابة العامة ومهارات العرض والإقناع. مع درجات علمية في العلاقات الدولية والقانون ، يتمتع جون بأكثر من 30 عامًا من الخبرة في الخطابة والعروض التقديمية في مجموعة متنوعة من المنتديات.

عمل جون في شركة محاماة كندية كبرى ، وهي الأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية. وهو الآن متحدث متفرغ ، يلقي كلمات رئيسية ، ويدير الأحداث ، ويساعد الشركات والمؤسسات والأفراد على التواصل بشكل أكثر فعالية.

يشمل عملاء John الشركات متعددة الجنسيات والمنظمات الدولية والشركات الناشئة والأفراد. كما يقوم بتدريس الخطابة في برامج ماجستير إدارة الأعمال التنفيذية في جامعة جنيف وجامعة لوزان و IESE في برشلونة.

وهو بطل أوروبي 9 مرات في مسابقات الخطابة العامة في Toastmasters ومتحدث TEDx ، ويُدعى بانتظام للتحدث في أحداث الشركات وغيرها من الأحداث حول العالم. تمكن خبرات جون العالمية الواسعة ومهاراته اللغوية الأجنبية من التواصل مع جماهير أي ثقافة. لقد تحدث إلى آلاف الأشخاص في 25 دولة في خمس قارات.

جون هو أحد مؤسسي لعبة Rhetoric - The Public Speaking Game TM ، وهي أول لعبة لوحية للخطابة العامة يتم لعبها في الشركات والمدارس والمنازل حول العالم. إنه متاح كلعبة مادية وكتطبيق.

منذ مايو 2009 ، كان جون يكتب مدونته عن الخطابة ، طريقة التحدث. تم التعرف عليها كواحدة من المدونات الرائدة في مجال الخطابة ومهارات العرض والتواصل. من خلال مجموعته المسرحية الارتجالية ، The Renegade Saints ، يساعد جون أيضًا الشركات على اكتشاف كيفية استخدام "التحسين" لتحسين التعاون والتواصل والإبداع لأي فريق شركة.


المواضيع
الاقتصاد الرقمي التحول الرقمي
خطوط عمل القمة العالمية لمجتمع المعلومات
  • AL C3 logo ج 3. الوصول إلى المعلومات والمعرفة
  • AL C4 logo ج 4. بناء القدرات
  • AT C7 E-BUS logo ج 7. تطبيقات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات: الفوائد في جميع جوانب الحياة - الأعمال الإلكترونية
  • AL C7 E–EMP logo ج 7. تطبيقات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات: الفوائد في جميع جوانب الحياة - التوظيف الإلكتروني
  • AL C11 logo ج 11. التعاون الدولي والإقليمي

سيتم تناول العديد من خطوط عمل القمة العالمية لمجتمع المعلومات ، من التعلم والوصول إلى المعرفة إلى الأعمال التجارية الإلكترونية ودعم التوظيف الإلكتروني

4) بناء القدرات

• محو الأمية الأساسية • التعلم عن بعد • التعليم / التدريب • محو الأمية الإلكترونية • النوع الاجتماعي • مكافحة الأمية • التعلم مدى الحياة • البحث والتطوير (R&D) • التعلم الذاتي • تدريب المعلمين • تدريب المتخصصين في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات • التطوع • الشباب

3) الوصول إلى المعلومات والمعرفة

• الوصول إلى المعلومات الرسمية العامة • الوصول إلى المعرفة العلمية • المكتبات العامة الرقمية والمحفوظات • تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للجميع • نقاط الوصول العامة للمجتمع متعددة الأغراض • المصدر المفتوح والبرمجيات الخاضعة للملكية والحرة • الوصول العام إلى المعلومات • معلومات المجال العام.

أهداف التنمية المستدامة
  • الهدف 1 logo الهدف 1: القضاء على الفقر بجميع أشكاله في كل مكان
  • الهدف 3 logo الهدف 3: ضمان حياة صحية وتعزيز الرفاه للجميع
  • الهدف 8 logo الهدف 8: تعزيز النمو الاقتصادي الشامل والمستدام والعمالة والعمل اللائق للجميع
  • الهدف 17 logo الهدف 17: تنشيط الشراكة العالمية من أجل التنمية المستدامة

ستتم مناقشة الوصول إلى التعليم المجاني للجميع ، وتبادل المعرفة والعلاقات بين العمل والصحة ، كل ذلك في إطار أهداف التنمية المستدامة.