هذه الترجمة هي ترجمة آلية أُجريت بواسطة "ترجمة غوغل" (Google Translate). والترجمة الآلية هي ترجمة حرفية للمحتوى الأصلي إلى لغة أخرى. أي، هي ترجمة آلية بالكامل ولا تنطوي على أي تدخل بشري. ويمكن أن تختلف جودة ودقة الترجمة الآلية بشكل كبير من نص إلى آخر وفيما بين أزواج اللغات المختلفة. والاتحاد الدولي للاتصالات لا يضمن دقة الترجمة ولا يتحمل أي مسؤولية عن الأخطاء المحتملة. وفي حال وجود شكوك بشأن دقة المعلومات الواردة في النسخ المترجمة من صفحات موقعنا الإلكتروني، يرجى الرجوع إلى النص الإنكليزي الرسمي. وقد لا تترجَم بعض المحتويات (مثل الصور ومقاطع الفيديو والملفات، وغير ذلك) بسبب بعض القيود التقنية للنظام.

مقهى المعرفة - القياس: بيانات الأطفال والاستدامة


معهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات (IEEE)

270 الجلسة

16:00–17:00 (UTC+02:00), الأربعاء, 5 مايو 2021 مقهى المعرفة

مع عمل خط عمل القمة العالمية لمجتمع المعلومات C10 ، الأبعاد الأخلاقية لمجتمع المعلومات كخلفية ، يتم تعيين المحادثة في مقهى المعرفة هذا في سياق تحديد ما يهم في عصر الخوارزميات ، حيث المشاركون - من خلال تبادل الأفكار والأفكار وإبراز أفكار المجموعة. المعرفة الجماعية - ستكتسب فهمًا أعمق لكيفية قياس وحماية بيانات الأطفال.

إن امتلاك الفاعلية على هويتنا هو شرط مسبق لتقرير المصير والحرية. يُترجم إلى عصر الخوارزمية ، وهذا يعني الوكالة على بصمتنا الرقمية والوصول إلى بياناتنا والقدرة على استخدامها. لقد أصبح من الواضح أن أنظمة الذكاء الاصطناعي (AI) لها أيضًا جانب سلبي ؛ بالاقتران مع التقنيات الأخرى وممارسات التسويق السلوكي ، يمكن أن تسبب ضررًا ، خاصة للأطفال. لذلك ، من الضروري تجاوز العمل كالمعتاد وإعطاء الأولوية لرفاهية أطفالنا ، بدءًا بحماية خصوصيتهم وأمنهم عبر الإنترنت. إذا فشلنا في القيام بذلك ، فستعتمد وكالتهم وصحتهم العقلية وتحقيق الذات كبشر في أي ثقافة على قوى خارجة عن سيطرتهم. ويمكن إعاقة تأثيرها في المستقبل المستدام.

اليوم ، لم يتم تصميم عدد كبير من المنصات الاجتماعية التي يستخدمها الأطفال مع مراعاة حقوق الطفل ورفاهيته. ونتيجة لذلك ، غالبًا ما يفشلون في مراعاة نقاط الضعف والقدرات الفريدة التي يتمتع بها الأطفال. يجب أن يكون الأطفال قادرين على الاستكشاف والتعلم والتطور في بيئات جديرة بالثقة تمكنهم من إشباع فضولهم في مستوى مناسب للعمر وفي سياق مجتمعاتهم العائلية.

سيناقش جميع المشاركين في مقهى المعرفة هذا قضايا مثل خصوصية البيانات للأطفال ، ووكالة البيانات للجميع ، وكيف يتم استخدام مقاييس مثل أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة وغيرها من المقاييس الموجهة نحو حقوق الإنسان في تصميم أنظمة الذكاء الاصطناعي ، وسيبدأ في تأطير مناهج وحلول ملموسة لضمان رفاه الأطفال في العصر الرقمي وعصر الذكاء الاصطناعي.

انضم إلى جون سي هافينز (الوسيط) ، المدير التنفيذي لمبادرة IEEE العالمية لأخلاقيات أنظمة الذكاء الاصطناعي ، وساندي بنتلاند ، الأستاذ في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا ، وبرانكا بانيك ، مؤسس منظمة العفو الدولية من أجل السلام ، حيث قاموا بتمهيد الطريق للمناقشات والانتقال إلى قم بتقسيم المجموعات للتعمق في الموضوعات بما في ذلك كيف يمكننا احترام حقوق بيانات الأطفال وحمايتها وتعزيزها ، وكيف يمكن تنفيذ أطر تطوير خدمات رقمية مناسبة للعمر حيث يكون المستخدمون أطفالًا ، وما هي مقاييس النجاح لإيجابية و مستقبل مستدام للأطفال.

أعضاء فريق المناقشة
John C. Havens
جون سي هافينز مدير التكنولوجيا الناشئة والتطوير الاستراتيجي IEEE (الولايات المتحدة الأمريكية) مشرف

جون سي هافينز هو مدير التكنولوجيا الناشئة والتطوير الإستراتيجي في IEEE ، ويشغل منصب المدير التنفيذي لمبادرة IEEE العالمية للاعتبارات الأخلاقية في الذكاء الاصطناعي والأنظمة المستقلة. يُعد جون مساهمًا منتظمًا في قضايا التكنولوجيا والرفاهية في Mashable و The Guardian و HuffPo و TechCrunch وهو مؤلف كتاب القلب الاصطناعي: احتضان إنسانيتنا لتعظيم الآلات والقرصنة على السعادة لماذا تهم بياناتك الشخصية وكيف يمكن لتتبعها تغيير العالم. كان جون نائب الرئيس التنفيذي لأفضل عشر شركات علاقات عامة ونائب رئيس شركة تقنية ناشئة ومستشارًا مستقلاً. كما كان مؤسس مشروع هاباثون ، وهي منظمة غير ربحية تستخدم التكنولوجيا الناشئة وعلم النفس الإيجابي لزيادة رفاهية الإنسان.


Venera Urbaeva
فينيرا أورباييفا مستشار حقوق الطفل منظمة العفو الدولية من أجل السلام (الولايات المتحدة الأمريكية)

Venera هي أخصائية حماية الطفل وداعية للصحة العامة ولديها 14 عامًا من الخبرة التنموية والإنسانية. تقود حاليًا عمل منظمة العفو الدولية من أجل السلام بشأن حماية الأطفال من الأذى والمخاطر في الفضاء الرقمي ، مع تضخيم الفرص التي توفرها التقنيات لتعزيز نمو الطفل ورفاهيته.

عملت Venera سابقًا مع اليونيسف لدعم رفاهية ومرونة الأطفال والمراهقين في النزاعات المسلحة من خلال تطوير خدمات تركز على الطفل وتراعي الفوارق بين الجنسين وتتناسب مع العمر. Venera متحمسة لتحسين حياة الأطفال والمراهقين في العصر الرقمي من خلال البحث والبرمجة القائمة على الأدلة وصنع السياسات والدعوة.


Alex 'Sandy' Pentland
أليكس "ساندي" بنتلاند أستاذ معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (الولايات المتحدة الأمريكية)

يدير Alex 'Sandy' Pentland ، MIT Connection Science ، وهي مبادرة على مستوى معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا ، وساعد سابقًا في إنشاء وتوجيه MIT Media Lab و Media Lab Asia في الهند. إنه أحد أكثر علماء الحوسبة شهرة في العالم ، وقد أعلنته مجلة Forbes مؤخرًا أنه أحد "أقوى 7 علماء بيانات في العالم" جنبًا إلى جنب مع مؤسسي Google والمسؤول الفني الأول في الولايات المتحدة. أليكس عضو في مجلس إدارة الشراكة العالمية لمؤسسات الأمم المتحدة من أجل بيانات التنمية المستدامة ، وشارك في قيادة مناقشة المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس التي أدت إلى اللائحة العامة لحماية البيانات الخاصة بالاتحاد الأوروبي ، وكان مركزيا في صياغة آليات الشفافية والمساءلة في اتفاقية الأمم المتحدة المستدامة. أهداف التنمية . حصل على العديد من الجوائز والجوائز مثل جائزة McKinsey من Harvard Business Review ، والذكرى الأربعين للإنترنت من DARPA ، وجائزة Brandeis للعمل في الخصوصية. وهو عضو في المجالس الاستشارية للأمين العام للأمم المتحدة ومؤسسة الأمم المتحدة ، ونقابة المحامين الأمريكية ، وسابقًا في Google و AT&T و Nissan. وهو عضو في الأكاديمية الوطنية الأمريكية للهندسة ورائد في المنتدى الاقتصادي العالمي .


المواضيع
أخلاق الأمن الإلكتروني التعليم الذكاء الاصطناعي الشمول الرقمي
خطوط عمل القمة العالمية لمجتمع المعلومات
  • AL C3 logo ج 3. الوصول إلى المعلومات والمعرفة
  • AL C5 logo ج 5. بناء الثقة والأمن في استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات
  • AL C10 logo ج 10. الأبعاد الأخلاقية لمجتمع المعلومات

تتعلق هذه الجلسة بخطوط العمل C3 (الوصول إلى المعلومات والمعرفة) و C5 (بناء الثقة في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات) و C10 (الأبعاد الأخلاقية لمجتمع المعلومات). اليوم ، لم يتم تصميم عدد كبير من المنصات الاجتماعية التي يستخدمها الأطفال مع مراعاة حقوق الطفل ورفاهيته. ونتيجة لذلك ، غالبًا ما يفشلون في مراعاة نقاط الضعف والقدرات الفريدة التي يتمتع بها الأطفال. يجب أن يكون الأطفال قادرين على الاستكشاف والتعلم والتطور في بيئات جديرة بالثقة تمكنهم من إشباع فضولهم في مستوى مناسب للعمر وفي سياق مجتمعاتهم العائلية. أيضًا ، من خلال التجارب الإيجابية والمثيرة مع التقنيات الرقمية التي تعطي الأولوية لرفاههم وسلامتهم ، وتحمي بياناتهم ، هناك أمل في أنه مع نمو الأطفال في سن الرشد ، فإنهم قد زادوا من الثقة في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ، ودعم مستقبل مستدام للأجيال القادمة .

أهداف التنمية المستدامة
  • الهدف 3 logo الهدف 3: ضمان حياة صحية وتعزيز الرفاه للجميع

تتعلق هذه الجلسة بالهدف 3 من أهداف التنمية المستدامة (ضمان حياة صحية وتعزيز الرفاهية للجميع). يمكن للتكنولوجيا أن تعزز الشمول والفرص وازدهار الأطفال ، ولكن هناك أيضًا مخاطر تتعلق بالخصوصية والسلامة والأمن. هناك خطر حقيقي يتمثل في أن التكنولوجيا المبتكرة ستنتقل من تحسين التطبيقات التي تتمحور حول الأطفال والنهوض بها ، إلى الاستخدامات الغازية والاستغلالية للتكنولوجيات القادرة على المراقبة التي لا تحترم كرامة الأطفال. بحلول عام 2030 ، يدعو الهدف 3 إلى ضمان حصول جميع المتعلمين على المعرفة والمهارات اللازمة لتعزيز التنمية المستدامة ، بما في ذلك ، من بين أمور أخرى ، من خلال التعليم من أجل التنمية المستدامة وأنماط الحياة المستدامة ، وحقوق الإنسان ، وما إلى ذلك. ترتبط التطورات نحو هذا الهدف بضمان ذلك يمكن للأطفال الوصول إلى البيئات الرقمية والأدوات التي تعطي الأولوية لرفاهيتهم وتحمي بياناتهم.

الروابط

Official webpage: https://www.standards.ieee.org

Twitter: https://twitter.com/IEEESA

Facebook: https://www.facebook.com/ieeesa/

LinkedIn: https://www.linkedin.com/company/ieee-sa-ieee-standards-association/