هذه الترجمة هي ترجمة آلية أُجريت بواسطة "ترجمة غوغل" (Google Translate). والترجمة الآلية هي ترجمة حرفية للمحتوى الأصلي إلى لغة أخرى. أي، هي ترجمة آلية بالكامل ولا تنطوي على أي تدخل بشري. ويمكن أن تختلف جودة ودقة الترجمة الآلية بشكل كبير من نص إلى آخر وفيما بين أزواج اللغات المختلفة. والاتحاد الدولي للاتصالات لا يضمن دقة الترجمة ولا يتحمل أي مسؤولية عن الأخطاء المحتملة. وفي حال وجود شكوك بشأن دقة المعلومات الواردة في النسخ المترجمة من صفحات موقعنا الإلكتروني، يرجى الرجوع إلى النص الإنكليزي الرسمي. وقد لا تترجَم بعض المحتويات (مثل الصور ومقاطع الفيديو والملفات، وغير ذلك) بسبب بعض القيود التقنية للنظام.

التعلم التحويلي من أجل التنمية المستدامة: دروس من مشروع الكفاءة العالمية عبر الإنترنت


جامعة فودان ، شنغهاي الصين وجامعة نيجيريا ، نسوكا.

295 الجلسة

13:00–14:00 CEST (UTC+02:00), الخميس, 13 أغسطس 2020 الورشة المواضيعية

تحويل التدريس والتعلم من خلال التعلم المعتمد على المشروعات (PBL)

لعقود ، تم تسليم التعلم في المدارس والفصول الدراسية من قبل المعلمين الذين يمررون محتويات جديرة بالاهتمام للمتعلمين باستخدام الاتصالات الجسدية. من ناحية أخرى ، سوف يستوعب المتعلمون التعلم بشكل سلبي وفي حالات قليلة جدًا `` يفكرون خارج الصندوق '' للعثور على حلول للمشاكل التي يقدمها إما المعلم أو يواجهها أثناء عملية التعلم. في هذا النموذج ، عادة ما يكون التعلم سلبيًا ويتطلب تفكيرًا نقديًا أقل وهو مهارة ضرورية لمتعلمي القرن الحادي والعشرين ليعملوا بفعالية في مجتمعنا سريع التغير.

ونتيجة لذلك ، أظهر البحث أن نماذج التعلم التي تعزز مخرجات التعلم التحويلية التي تنطوي على مهارات حل المشكلات والتفكير الانعكاسي ، تزود المتعلمين بشكل أفضل بالمهارات اللازمة للاندماج الفعال والازدهار في مجتمعنا سريع التطور.

مع أخذ ما سبق في الاعتبار ، ستستضيف ورشة العمل هذه معلمين متمرسين ومبدعين سيستفيدون من خبراتهم الغنية لمناقشة كيف يمكن للمتعلمين والمدارس والمؤسسات التعليمية تجربة ونشر التحولات المطلوبة في التعليم العالمي باستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (ICT) من أجل الهدف الرابع للتنمية المستدامة (SDG4).

أعضاء فريق المناقشة
Dike Felix
دايك فيليكس محاضر وباحث جامعة نيجيريا وجامعة فودان ، شنغهاي ، الصين مشرف

محاضر في جامعة نيجيريا وحاليا باحث في جامعة فودان ، شنغهاي الصين حيث يعمل على تطوير نموذج لتحفيز التعلم التحويلي لتعزيز ممارسات الاستدامة البيئية.

قام فيليكس بتطوير وتوحيد أداة اختبار تربوي لتقييم كفاءات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (سايكو - موتو) لطلاب المدارس الثانوية الثلاثة (JS3) في ولاية إنوجو ، نيجيريا. لديه أيضًا خبرة في الإدارة التربوية والقيادة ، حيث عمل لمدة عامين كمدرس رئيسي لمدرسة Mea Mater Elizabeth Junior Agbani، Enugu State، Nigeria. تم تصنيف المدرسة باستمرار من بين أفضل سبع (7) مدارس ثانوية في نيجيريا في إنتاج أفضل الطلاب أداءً في اختبار شهادة الثانوية العامة السنوي في غرب إفريقيا (WASSCE).

اهتمامه البحثي هو تطوير نماذج تعليمية تعزز التعلم التحويلي والتفكير النقدي وتغيير السلوك المؤيد للبيئة من أجل الاستدامة. إنه شغوف بتحسين جودة التعليم (ESDG4) خاصة في المجتمعات المنفصلة ويدعم معلمي المدارس في مهارات التدريس التربوية الفعالة من خلال منظمة تعليمية (EARC) تم تأسيسها بالتعاون مع التربويين الآخرين.

تشمل أنشطته الترفيهية لعب كرة القدم والشطرنج وقراءة المقالات.

linkin.com/in/felix-dike


Greg Green
جريج جرين المشرف / الرئيس التنفيذي مدارس كلينتوندال

"أنا شغوف بالتغيير التعليمي. متحدث وكاتب حول إصلاح المدارس. مبتكر أول "مدرسة متقلبة" في العالم جريج جرين (مؤسس المدرسة الثانوية المعكوسة ، فليب جينيوس ، تقنيات جينيوس جي بي إس)

كان جريج وقصة مدرسته في قلب الحركة الصفية المعكوسة. وقد تم تسليط الضوء على منهجه المدرسي المتغير ليس فقط من قبل CNN ولكن أيضًا وسائل الإعلام الوطنية والدولية التالية: CBS Evening News ، New York Times ، USA Today ، Huffington Post ، TED ، Forbes ، Fast Company Magazine ، Globe and Mail ، Scholastic ، Nations حسنا ، مدير المدرسة ومجلة إدارة المنطقة. وقد تم الاعتراف به كرائد فكر عالمي حول حركة التعلم المخلوطة / المعكوسة. وهو متحدث مشهور دوليًا ومستشار تعليمي مختلط لما يلي: مختبر الولايات المتحدة الأمريكية أوك ريدج ، TED ، MediaCore ، Gooru Learning ، Harvard Mazur Group ، Pearson Learning ، TechSmith Corporation و Steelcase Corporation. تم ترشيحه مؤخرًا من قبل مجموعة ميشيغان لجمعية مديري المدارس الثانوية لجائزة مدير العام الرقمية في الولايات المتحدة ، وتم ترشيحه إلى قائمة أفضل 20 معلمًا في قائمة المشاهدة وقائمة أفضل 50 معلمًا مبتكرًا في مجلة Converge.


Margarita Lukavenko
مارجريتا لوكافينكو المدير التنفيذي EduHabor

المربي - سفير TeachSDGs لجدول أعمال الأمم المتحدة 2030 ، المرشد الجغرافي الوطني ، مؤسس مشروع الكفاءات العالمية عبر الإنترنت - مع 10 سنوات من الخبرة والتركيز على PBL وأهداف التنمية المستدامة وبناء مجتمع المعلمين والتطوير المهني. تعتقد مارجريتا أن التعليم يجب أن يكون متاحًا للجميع في جميع أنحاء العالم.


Jennifer Williams
جنيفر ويليامز مؤسس مشارك لـ TeachSDGs و Take Action Global ، ناشط تعليمي ، أستاذ جامعة سانت ليو ، فلوريدا

معترف بها كرائدة تحويلية في مجال التعليم ، كرست الدكتورة جينيفر ويليامز نفسها لمدة 25 عامًا في مجال التعليم من خلال أدوارها كناشطة تعليمية ، وأستاذة ، ومديرة مدرسة ، وأخصائي محو الأمية ، ومدرسة في الفصل. تتحدث وتكتب وتستشير حول الممارسات التي تطور المنظورات العالمية والصالح الاجتماعي من خلال الاستخدامات الإبداعية للتكنولوجيا ، وتشمل اهتماماتها البحثية الابتكارات في التدريس والتعلم والإنصاف والتنوع في التعليم والعمل الاجتماعي. بصفتها معلمة ومؤلفة كتاب ISTE بعنوان Teach Boldly: باستخدام Edtech من أجل الخير الاجتماعي ، فإنها تدافع عن المعلمين لاستخدام التكنولوجيا التعليمية للصالح الاجتماعي. وهي أستاذة في جامعة Saint Leo ، المؤسس المشارك لـ TeachSDGs ، و Take Action Global ، Edcamp Tampa Bay ، وهي رئيسة مجلس إدارة PLTE لقادة التعليم ISTE. جنيفر مستوحاة كل يوم من قبل المدرسين والطلاب الذين يحفزون لجعل العالم مكانًا أفضل!


المواضيع
التعليم
خطوط عمل القمة العالمية لمجتمع المعلومات
  • AL C1 logo ج 1. دور الحكومات وجميع أصحاب المصلحة في تعزيز تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من أجل التنمية
  • AL C2 logo ج 2. البنية التحتية للمعلومات والاتصالات
  • AL C6 logo ج 6. احفظ البيئة
  • AL C7 E–EMP logo ج 7. تطبيقات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات: الفوائد في جميع جوانب الحياة - التوظيف الإلكتروني
  • AL C7 E–ENV logo ج 7. تطبيقات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات: الفوائد في جميع جوانب الحياة - البيئة الإلكترونية
  • AL C7 E–SCI logo ج 7. تطبيقات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات: الفوائد في جميع جوانب الحياة - العلوم الإلكترونية
  • AL C11 logo ج 11. التعاون الدولي والإقليمي

يحتاج المتعلمون إلى الدعم لتحويل أطرهم التربوية نحو تبني وسيلة التعليم المبتكرة والمتغيرة بسرعة.

أهداف التنمية المستدامة
  • الهدف 1 logo الهدف 1: القضاء على الفقر بجميع أشكاله في كل مكان
  • الهدف 4 logo الهدف 4: ضمان التعليم الجيد المنصف والشامل وتعزيز فرص التعلم مدى الحياة للجميع
  • الهدف 9 logo الهدف 9: بناء بنية تحتية مرنة ، وتعزيز التصنيع المستدام وتعزيز الابتكار
  • الهدف 11 logo الهدف 11: جعل المدن شاملة وآمنة ومرنة ومستدامة
  • الهدف 12 logo الهدف 12: ضمان أنماط الاستهلاك والإنتاج المستدامة
  • الهدف 17 logo الهدف 17: تنشيط الشراكة العالمية من أجل التنمية المستدامة

من خلال التفكير النقدي الذي يؤدي إلى التعلم التحويلي ، يكتسب المواطنون عقليات أكثر تمييزية وعالمية ، واتخاذ قرارات أفضل صديقة للبيئة مدفوعة وتحسين مجتمعاتهم.

الروابط

http://linkedin.com/in/felix-dike

https://www.linkedin.com/company/education-and-research-consortium

 

https://www.facebook.com/felix.dike.102

https://www.facebook.com/prof.int.expert.initiative/