التعلم التحويلي من أجل التنمية المستدامة: دروس من مشروع الكفاءة العالمية عبر الإنترنت
جامعة فودان ، شنغهاي الصين وجامعة نيجيريا ، نسوكا.
295 الجلسة
تحويل التدريس والتعلم من خلال التعلم المعتمد على المشروعات (PBL)
لعقود ، تم تسليم التعلم في المدارس والفصول الدراسية من قبل المعلمين الذين يمررون محتويات جديرة بالاهتمام للمتعلمين باستخدام الاتصالات الجسدية. من ناحية أخرى ، سوف يستوعب المتعلمون التعلم بشكل سلبي وفي حالات قليلة جدًا `` يفكرون خارج الصندوق '' للعثور على حلول للمشاكل التي يقدمها إما المعلم أو يواجهها أثناء عملية التعلم. في هذا النموذج ، عادة ما يكون التعلم سلبيًا ويتطلب تفكيرًا نقديًا أقل وهو مهارة ضرورية لمتعلمي القرن الحادي والعشرين ليعملوا بفعالية في مجتمعنا سريع التغير.
ونتيجة لذلك ، أظهر البحث أن نماذج التعلم التي تعزز مخرجات التعلم التحويلية التي تنطوي على مهارات حل المشكلات والتفكير الانعكاسي ، تزود المتعلمين بشكل أفضل بالمهارات اللازمة للاندماج الفعال والازدهار في مجتمعنا سريع التطور.
مع أخذ ما سبق في الاعتبار ، ستستضيف ورشة العمل هذه معلمين متمرسين ومبدعين سيستفيدون من خبراتهم الغنية لمناقشة كيف يمكن للمتعلمين والمدارس والمؤسسات التعليمية تجربة ونشر التحولات المطلوبة في التعليم العالمي باستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (ICT) من أجل الهدف الرابع للتنمية المستدامة (SDG4).

محاضر في جامعة نيجيريا وحاليا باحث في جامعة فودان ، شنغهاي الصين حيث يعمل على تطوير نموذج لتحفيز التعلم التحويلي لتعزيز ممارسات الاستدامة البيئية.
قام فيليكس بتطوير وتوحيد أداة اختبار تربوي لتقييم كفاءات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (سايكو - موتو) لطلاب المدارس الثانوية الثلاثة (JS3) في ولاية إنوجو ، نيجيريا. لديه أيضًا خبرة في الإدارة التربوية والقيادة ، حيث عمل لمدة عامين كمدرس رئيسي لمدرسة Mea Mater Elizabeth Junior Agbani، Enugu State، Nigeria. تم تصنيف المدرسة باستمرار من بين أفضل سبع (7) مدارس ثانوية في نيجيريا في إنتاج أفضل الطلاب أداءً في اختبار شهادة الثانوية العامة السنوي في غرب إفريقيا (WASSCE).
اهتمامه البحثي هو تطوير نماذج تعليمية تعزز التعلم التحويلي والتفكير النقدي وتغيير السلوك المؤيد للبيئة من أجل الاستدامة. إنه شغوف بتحسين جودة التعليم (ESDG4) خاصة في المجتمعات المنفصلة ويدعم معلمي المدارس في مهارات التدريس التربوية الفعالة من خلال منظمة تعليمية (EARC) تم تأسيسها بالتعاون مع التربويين الآخرين.
تشمل أنشطته الترفيهية لعب كرة القدم والشطرنج وقراءة المقالات.

"أنا شغوف بالتغيير التعليمي. متحدث وكاتب حول إصلاح المدارس. مبتكر أول "مدرسة متقلبة" في العالم جريج جرين (مؤسس المدرسة الثانوية المعكوسة ، فليب جينيوس ، تقنيات جينيوس جي بي إس)
كان جريج وقصة مدرسته في قلب الحركة الصفية المعكوسة. وقد تم تسليط الضوء على منهجه المدرسي المتغير ليس فقط من قبل CNN ولكن أيضًا وسائل الإعلام الوطنية والدولية التالية: CBS Evening News ، New York Times ، USA Today ، Huffington Post ، TED ، Forbes ، Fast Company Magazine ، Globe and Mail ، Scholastic ، Nations حسنا ، مدير المدرسة ومجلة إدارة المنطقة. وقد تم الاعتراف به كرائد فكر عالمي حول حركة التعلم المخلوطة / المعكوسة. وهو متحدث مشهور دوليًا ومستشار تعليمي مختلط لما يلي: مختبر الولايات المتحدة الأمريكية أوك ريدج ، TED ، MediaCore ، Gooru Learning ، Harvard Mazur Group ، Pearson Learning ، TechSmith Corporation و Steelcase Corporation. تم ترشيحه مؤخرًا من قبل مجموعة ميشيغان لجمعية مديري المدارس الثانوية لجائزة مدير العام الرقمية في الولايات المتحدة ، وتم ترشيحه إلى قائمة أفضل 20 معلمًا في قائمة المشاهدة وقائمة أفضل 50 معلمًا مبتكرًا في مجلة Converge.

المربي - سفير TeachSDGs لجدول أعمال الأمم المتحدة 2030 ، المرشد الجغرافي الوطني ، مؤسس مشروع الكفاءات العالمية عبر الإنترنت - مع 10 سنوات من الخبرة والتركيز على PBL وأهداف التنمية المستدامة وبناء مجتمع المعلمين والتطوير المهني. تعتقد مارجريتا أن التعليم يجب أن يكون متاحًا للجميع في جميع أنحاء العالم.

معترف بها كرائدة تحويلية في مجال التعليم ، كرست الدكتورة جينيفر ويليامز نفسها لمدة 25 عامًا في مجال التعليم من خلال أدوارها كناشطة تعليمية ، وأستاذة ، ومديرة مدرسة ، وأخصائي محو الأمية ، ومدرسة في الفصل. تتحدث وتكتب وتستشير حول الممارسات التي تطور المنظورات العالمية والصالح الاجتماعي من خلال الاستخدامات الإبداعية للتكنولوجيا ، وتشمل اهتماماتها البحثية الابتكارات في التدريس والتعلم والإنصاف والتنوع في التعليم والعمل الاجتماعي. بصفتها معلمة ومؤلفة كتاب ISTE بعنوان Teach Boldly: باستخدام Edtech من أجل الخير الاجتماعي ، فإنها تدافع عن المعلمين لاستخدام التكنولوجيا التعليمية للصالح الاجتماعي. وهي أستاذة في جامعة Saint Leo ، المؤسس المشارك لـ TeachSDGs ، و Take Action Global ، Edcamp Tampa Bay ، وهي رئيسة مجلس إدارة PLTE لقادة التعليم ISTE. جنيفر مستوحاة كل يوم من قبل المدرسين والطلاب الذين يحفزون لجعل العالم مكانًا أفضل!
-
ج 1. دور الحكومات وجميع أصحاب المصلحة في تعزيز تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من أجل التنمية
-
ج 2. البنية التحتية للمعلومات والاتصالات
-
ج 6. احفظ البيئة
-
ج 7. تطبيقات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات: الفوائد في جميع جوانب الحياة - التوظيف الإلكتروني
-
ج 7. تطبيقات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات: الفوائد في جميع جوانب الحياة - البيئة الإلكترونية
-
ج 7. تطبيقات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات: الفوائد في جميع جوانب الحياة - العلوم الإلكترونية
-
ج 11. التعاون الدولي والإقليمي
يحتاج المتعلمون إلى الدعم لتحويل أطرهم التربوية نحو تبني وسيلة التعليم المبتكرة والمتغيرة بسرعة.
-
الهدف 1: القضاء على الفقر بجميع أشكاله في كل مكان
-
الهدف 4: ضمان التعليم الجيد المنصف والشامل وتعزيز فرص التعلم مدى الحياة للجميع
-
الهدف 9: بناء بنية تحتية مرنة ، وتعزيز التصنيع المستدام وتعزيز الابتكار
-
الهدف 11: جعل المدن شاملة وآمنة ومرنة ومستدامة
-
الهدف 12: ضمان أنماط الاستهلاك والإنتاج المستدامة
-
الهدف 17: تنشيط الشراكة العالمية من أجل التنمية المستدامة
من خلال التفكير النقدي الذي يؤدي إلى التعلم التحويلي ، يكتسب المواطنون عقليات أكثر تمييزية وعالمية ، واتخاذ قرارات أفضل صديقة للبيئة مدفوعة وتحسين مجتمعاتهم.
http://linkedin.com/in/felix-dike
https://www.linkedin.com/company/education-and-research-consortium
https://www.facebook.com/felix.dike.102
https://www.facebook.com/prof.int.expert.initiative/