التضليل والمعلومات المغلوطة في المحتوى عبر الإنترنت وتأثيرها على الثقة الرقمية
INTA - الرابطة الدولية للعلامات التجارية
158 الجلسة
ستستكشف هذه الورشة التفاعلية التضليل الإعلامي والمعلومات المغلوطة في المحتوى الإلكتروني وتأثيرها الحاسم على الثقة الرقمية. سنتعمق في الآليات التي تُقوّض بها المعلومات الكاذبة ثقة الجمهور بوسائل الإعلام والمؤسسات والحكومات، مع دراسة دراسات حالة واقعية تُظهر عواقب ذلك على المجتمعات والمؤسسات والأفراد.
سيمزج نهجنا بين رؤى الخبراء والنقاشات التعاونية مع الجمهور. سنحلل وجهات نظر متنوعة، بما في ذلك وجهات نظر خبراء تكنولوجيا المعلومات والمستشارين القانونيين والناشطين، لفهم المشكلة وطبيعتها المتعددة الجوانب.
سيستعرض العرض استراتيجيات مبتكرة ووجهات نظر متنوعة حول تعزيز الثقافة الرقمية وبناء القدرة على مواجهة انتشار المعلومات الكاذبة في مصادر الإعلام الإلكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي. ستتناول الجلسة أفضل الممارسات في التنظيم، والتحقق من الحقائق، وتقييم وسائل الإعلام، ومساءلة المنصات، بما يسمح بحرية التعبير، ومنع التضليل الإعلامي، والمعلومات المضللة، والدعاية، وثقافة الإلغاء. سنستكشف كيفية ابتكار أدوات وأساليب لقياس الثقة الرقمية، وكيفية إعادة بنائها عند فقدانها. تهدف هذه الجلسة إلى تزويد المشاركين بمعارف وأدوات عملية للتعامل مع المشهد الرقمي المعقد، وتعزيز بيئة إلكترونية أكثر موثوقية.




-
ج 1. دور الحكومات وجميع أصحاب المصلحة في تعزيز تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من أجل التنمية
-
ج 3. الوصول إلى المعلومات والمعرفة
-
ج 5. بناء الثقة والأمن في استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات
-
ج 9. نصف
-
ج 10. الأبعاد الأخلاقية لمجتمع المعلومات
ستستكشف هذه الجلسة التوازن بين حرية التعبير واستخدام اللوائح وقوانين الملكية الفكرية لبناء الثقة على الإنترنت ومكافحة التضليل الإعلامي، وذلك فيما يتعلق بدور الحكومات (C1)، والوصول إلى المعلومات الدقيقة (C3)، وبناء الثقة والمجتمع (C5)، والإعلام (C9)، والأبعاد الأخلاقية لمجتمع المعلومات. وسنتناول تأثير الذكاء الاصطناعي على هذه القضايا.
-
الهدف 16: تعزيز مجتمعات عادلة وسلمية وشاملة
إن المجتمعات السلمية والعادلة والشاملة معرضة لخطر المعلومات المضللة والمعلومات المضللة، وتزدهر في بيئة من الثقة الرقمية، وهو ما ستستكشفه هذه الجلسة.