هذه الترجمة هي ترجمة آلية أُجريت بواسطة "ترجمة غوغل" (Google Translate). والترجمة الآلية هي ترجمة حرفية للمحتوى الأصلي إلى لغة أخرى. أي، هي ترجمة آلية بالكامل ولا تنطوي على أي تدخل بشري. ويمكن أن تختلف جودة ودقة الترجمة الآلية بشكل كبير من نص إلى آخر وفيما بين أزواج اللغات المختلفة. والاتحاد الدولي للاتصالات لا يضمن دقة الترجمة ولا يتحمل أي مسؤولية عن الأخطاء المحتملة. وفي حال وجود شكوك بشأن دقة المعلومات الواردة في النسخ المترجمة من صفحات موقعنا الإلكتروني، يرجى الرجوع إلى النص الإنكليزي الرسمي. وقد لا تترجَم بعض المحتويات (مثل الصور ومقاطع الفيديو والملفات، وغير ذلك) بسبب بعض القيود التقنية للنظام.

أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي مستكشف السوق


مركز التجارة الدولية واللجنة الاقتصادية لأمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي

520 الجلسة

الأربعاء, 24 مايو 2023 14:00–15:00 (UTC+02:00) الورشة المواضيعية

اكتشف LACME: مستكشف سوق أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي

أثرت جائحة COVID-19 وتدابير احتوائه بشدة على أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي (LAC) ، مما أدى إلى تغيير الأنشطة ونماذج الأعمال للشركات ، وخاصة الشركات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر (MSMEs) وعادات التسوق. في هذا السياق ، أظهرت التجارة الإلكترونية والرقمية نموًا غير مسبوق حيث اتجهت الشركات والمستهلكون إلى القنوات الرقمية للحفاظ على أنشطتهم. ومع ذلك ، فإن نقص البيانات في الوقت المناسب لرصد الاتجاهات في أسواق التجارة الإلكترونية المحلية والدولية قد يعيق قدرة الحكومات والشركات على صياغة استراتيجيات مناسبة لتعزيز الاقتصاد الرقمي والتجارة بشكل أكبر.

في هذا السياق ، قام مركز التجارة الدولية (ITC) ، ولجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لأمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي (UN-ECLAC) ، ومركز رؤى السوق التابع لجامعة أمستردام للعلوم التطبيقية ، بتطوير لوحة معلومات جديدة مجانية ومبتكرة يسمى LAC Marketplace Explorer (LACME) . يتم أيضًا دعم تطوير هذه الأداة من قبل منتدى التعاون بين شرق آسيا وأمريكا اللاتينية (FEALAC).

LACME هي الأداة الأولى التي تسمح بإجراء تحليل على مستوى LAC للأسواق الموجهة نحو السلع من B2C. تستكشف لوحة القيادة الاتجاهات في استخدام السوق من 2019 إلى 2022 ، والاعتماد النسبي للأسواق في 33 دولة ، والمقارنة المرجعية لكل بلد على حدة. تغطي الأداة حركة مرور الزائرين والخصائص الرئيسية لما يقرب من 900 سوق و 2900 موقع سوق يستهدف 33 سوقًا باستخدام عنوان url خاص بالبلد أو صفحة ويب أو نطاق فرعي.

يحلل هذا المنشور مشهد السوق في أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي. يصف هذا المستند الخصائص الرئيسية لمنصات الإنترنت في المنطقة ، وتوزيعها عبر البلدان ، وتطور حركة المرور من 2019 إلى 2021. يتم دمج هذه البيانات مع مؤشرات على مستوى الدولة لدراسة المحددات الهيكلية لنشاط السوق.

في جلستنا ، سنعرض كيف يمكن استخدام هذه الأداة من قبل صانعي السياسات وجمعيات الأعمال ، ونحلل مشهد السوق في المنطقة ، ونناقش كيف يمكن للأسواق أن تساهم في التنمية الرقمية وتحويل المشروعات المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة في التعافي بعد الجائحة.

المواضيع
الاقتصاد الرقمي التحول الرقمي الشمول الرقمي
خطوط عمل القمة العالمية لمجتمع المعلومات
  • AT C7 E-BUS logo ج 7. تطبيقات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات: الفوائد في جميع جوانب الحياة - الأعمال الإلكترونية
أهداف التنمية المستدامة
  • الهدف 1 logo الهدف 1: القضاء على الفقر بجميع أشكاله في كل مكان
  • الهدف 4 logo الهدف 4: ضمان التعليم الجيد المنصف والشامل وتعزيز فرص التعلم مدى الحياة للجميع
  • الهدف 5 logo الهدف 5: تحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين جميع النساء والفتيات
  • الهدف 8 logo الهدف 8: تعزيز النمو الاقتصادي الشامل والمستدام والعمالة والعمل اللائق للجميع
  • الهدف 10 logo الهدف 10: الحد من عدم المساواة داخل البلدان وفيما بينها
  • الهدف 17 logo الهدف 17: تنشيط الشراكة العالمية من أجل التنمية المستدامة