أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي مستكشف السوق
مركز التجارة الدولية واللجنة الاقتصادية لأمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي
520 الجلسة
اكتشف LACME: مستكشف سوق أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي
أثرت جائحة COVID-19 وتدابير احتوائه بشدة على أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي (LAC) ، مما أدى إلى تغيير الأنشطة ونماذج الأعمال للشركات ، وخاصة الشركات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر (MSMEs) وعادات التسوق. في هذا السياق ، أظهرت التجارة الإلكترونية والرقمية نموًا غير مسبوق حيث اتجهت الشركات والمستهلكون إلى القنوات الرقمية للحفاظ على أنشطتهم. ومع ذلك ، فإن نقص البيانات في الوقت المناسب لرصد الاتجاهات في أسواق التجارة الإلكترونية المحلية والدولية قد يعيق قدرة الحكومات والشركات على صياغة استراتيجيات مناسبة لتعزيز الاقتصاد الرقمي والتجارة بشكل أكبر.
في هذا السياق ، قام مركز التجارة الدولية (ITC) ، ولجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لأمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي (UN-ECLAC) ، ومركز رؤى السوق التابع لجامعة أمستردام للعلوم التطبيقية ، بتطوير لوحة معلومات جديدة مجانية ومبتكرة يسمى LAC Marketplace Explorer (LACME) . يتم أيضًا دعم تطوير هذه الأداة من قبل منتدى التعاون بين شرق آسيا وأمريكا اللاتينية (FEALAC).
LACME هي الأداة الأولى التي تسمح بإجراء تحليل على مستوى LAC للأسواق الموجهة نحو السلع من B2C. تستكشف لوحة القيادة الاتجاهات في استخدام السوق من 2019 إلى 2022 ، والاعتماد النسبي للأسواق في 33 دولة ، والمقارنة المرجعية لكل بلد على حدة. تغطي الأداة حركة مرور الزائرين والخصائص الرئيسية لما يقرب من 900 سوق و 2900 موقع سوق يستهدف 33 سوقًا باستخدام عنوان url خاص بالبلد أو صفحة ويب أو نطاق فرعي.
يحلل هذا المنشور مشهد السوق في أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي. يصف هذا المستند الخصائص الرئيسية لمنصات الإنترنت في المنطقة ، وتوزيعها عبر البلدان ، وتطور حركة المرور من 2019 إلى 2021. يتم دمج هذه البيانات مع مؤشرات على مستوى الدولة لدراسة المحددات الهيكلية لنشاط السوق.
في جلستنا ، سنعرض كيف يمكن استخدام هذه الأداة من قبل صانعي السياسات وجمعيات الأعمال ، ونحلل مشهد السوق في المنطقة ، ونناقش كيف يمكن للأسواق أن تساهم في التنمية الرقمية وتحويل المشروعات المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة في التعافي بعد الجائحة.
-
ج 7. تطبيقات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات: الفوائد في جميع جوانب الحياة - الأعمال الإلكترونية
-
الهدف 1: القضاء على الفقر بجميع أشكاله في كل مكان
-
الهدف 4: ضمان التعليم الجيد المنصف والشامل وتعزيز فرص التعلم مدى الحياة للجميع
-
الهدف 5: تحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين جميع النساء والفتيات
-
الهدف 8: تعزيز النمو الاقتصادي الشامل والمستدام والعمالة والعمل اللائق للجميع
-
الهدف 10: الحد من عدم المساواة داخل البلدان وفيما بينها
-
الهدف 17: تنشيط الشراكة العالمية من أجل التنمية المستدامة